الخميس، 5 مايو، 2016

Adult education courses via the Internet دورات تعليم الكبار عبر الأنترنت







أطلس الدورات هو مستودع وثائقي على شبكة الإنترنت لعرض دورات التعليم المعتمدة وغير المعتمدة عن طريق أحد أو العديد من مقدمي الخدمات التعليمية في مختلف أنحاء الدولة أو المنطقة أو البلد أو في جميع أنحاء العالم لتسهيل التخطيط للدورات التدريبية. تعكس الدورات المدرجة في أطلس دورات قاعدة البيانات توافر ما يعرضه مقدمو الخدمات التعليمية للجمهور أو لعناصرهم الأساسية الخاصة.
تاريخيًا، نشرت الكليات والجامعات والمدارس المهنية ومراكز تعليم الكبار وجامعات الشركات وغيرها من مقدمي الخدمات التعليمية ، فهارس وقوائم الدورات التدريبية المستقلة في مجموعة متنوعة من الأشكال. حيث يجمع أطلس الدورات قوائم الدورات من مقدمي الدورات المستقلين إلى المستودع الوثائقي الإلكتروني الفردي والقابل للبحث والدعم بصرف النظر عن الاختلافات في الشكل لجعلها أسهل في البحث والمقارنة بين خصائص ومواصفات الدورات التدريبية.
إضافة إلى ذلك، يقوم أطلس الدورات بتخزين خصائص الدورات التدريبية، مثل العنوان والوصف والتكلفة والموقع والموضوع ورقم الإسناد الترافقي للدورة وطريقة التدريس ومدة التدريس والكتب المدرسية ومستوى أعضاء هيئة التدريس وأوقات الاجتماع والمستلزمات القبلية والمستلزمات المشتركة وعدد القروض الممنوحة وطريقة التدرج والدورات التدريبية المماثلة المرتبطة بـ معادلة الدورات التدريبية وغيرها من العناصر الوصفية. فضلاً عن هذا، يمكن لأطلس الدورات إرفاق الأهداف التعليمية والمناهج الدراسية ونتائج التعلم لجميع سجلات الدورات التدريبية.
لقد كان أول مستودع وطني للدورات التدريبية على شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة هو "أطلس الدورات القومي"والذي نشرته AcademyOne واستخدمته وكالات التعليم الحكومي ومقدمو الخدمات التعليمية. حيث تم تحميل "أطلس الدورات القومي" وتزامن مع عروض الدورات التدريبية الحالية لمؤسسات التعليم العالي التي تقدم كلمات بحثية لحوالي 3.5 مليون دورة تدريبية أي تغطي حوالي 10.000 موضوع. وتستخدم بعض المشروعات على مستوى الولايات "أطلس الدورات القومي" بما في ذلك ولاية بنسلفانيا وولاية كارولينا الجنوبية وتكساس ويوتا. ولقد شرعت مقاطعة أونتاريو، كندا في تطوير وإطلاق أطلس الدورات لدعم جمعية أونتاريو- ONTransfer في الربط والتحويل البابي بما في ذلك جميع الدورات المؤسسية للتعليم العالي في عام 2012.
موقع تقديم الدورات عبر الأنترنت :
أطلس الدورات :







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق