الخميس، 12 سبتمبر 2013

مؤسس "فيسبوك" يعمل على حملة لتأمين الإنترنت لباقي سكان الأرض Mark Zuckerberg aims to put the entire world online



يعمل مؤسس الشبكة الإجتماعية "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، على حملة لتأمين الإتصال بالإنترنت لباقي سكان كوكب الأرض الذين لا يزالوا خارج نطاق هذه الشبكة العنكبوتية.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن "زوكربيرغ أسس مجموعة عمل من الشركات الكبرى في مجال تكنولوجيا الانترنت والأجهزة المحمولة والالكترونيات، أبرزها شركة سامسونغ وايركسون ونوكيا وأوبرا، ضمن توقعات بانضمام تويتر، لتحقيق مشروعه الذي يحمل اسم Internet.org ".

ويسعى القائمون على الحملة إلى تقليل كلفة الاتصال بالانترنت وتبادل البيانات في البلدان النامية ليتيحوا للجميع استخدام هواتفهم النقالة للاتصال بالانترنت.

 ويتضمن المشروع، تأمين التقنيات اللازمة من شبكات الاتصال اللاسلكية، وتصنيع هواتف محمولة ذكية رخيصة السعر، وتوفير تطبيقات الهواتف النقالة التي تتطلب الاتصال بالانترنت بحيث تصبح عملية تبادل البيانات عبر الانترنت أقل كلفة.

ويشار إلى أن "فيسبوك" أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من مليار مستخدم بداية عام 2013، وكان "فيسبوك" قد استحوذ سابقاً على ما تصل نسبته إلى 13% من إجمالي عدد الساعات، التي يقضيها المستخدمون على شبكة الإنترنت، في شهر أيار العام الماضي، فيما استحوذت "غوغل" على 10%، وفقا لشركة "كومسكور" للأبحاث.

رابط الحملة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق