السبت، 21 سبتمبر 2013

معهد كارولينسكا يحتل المركز التاسع بين أفضل كليات الطب فى العالم Karolinska Institute ranks ninth among the best medical schools in the world



معهد كارولينسكا هو ثالث أقدم مدرسة طبية في السويد، بعد جامعة أوبسالا (التي تأسست في عام 1477) وجامعة لوند (التي تأسست في عام 1666). وفقا للتصنيف الأكاديمي لجامعات العالم لعام 2011، صنف معهد كارولينسكا 9 في العالم في مجال الطب السريري والصيدلة وبين الجامعات ال 20 الاولى في علوم الحياة ، ووفقا لعام 2012 أوقات التعليم العالي تصنيف الجامعات العالمية، يأتي في المرتبة معهد كارولينسكا 32 وعموما، 6 في أوروبا، و 1st في منطقة الشمال.
ويرتبط مستشفى جامعة كارولينسكا، وتقع في سولنا وHuddinge، مع الجامعة باعتبارها البحوث ومستشفى تعليمي. معا أنها تشكل مركز العلوم الصحية الأكاديمية. وهي واحدة من أكبر المراكز في السويد للتدريب والبحث، وهو ما يمثل 30 في المئة من التدريب الطبي و 40 في المئة من البحوث الأكاديمية الطبية التي أجريت على الصعيد الوطني .

    تأسست معهد كارولينسكا في الفترة ما بين 1810 و 1811، في أعقاب الحرب الفنلندية، كمركز تدريب للجراحين الجيش.
    كان الاسم الأصلي في البداية 'بالطب Chirurgiska Institutet'. في عام 1817 تم إضافة البادئة كارولينسكا كمرجع إلى آنذاك الملك السويدي كارل الثالث عشر (كارولوس في اللاتينية). وهكذا أصبح الاسم الكامل Kongliga Carolinska - Chirurgiska Institutet.  في عام 1968 كان هذا الاسم المختصر ل "معهد كارولينسكا.
    ويوكل إلي معهد  كارولينسكا سنويا منح جائزة نوبل فى الفسيولوجيا والطب ، والمعهد عضو فى الرابطة الأوربية للجامعات البحثية وملحق به مستشفى جامعى ، ولغة الدراسة الأساسية فى المعهد عى اللغة السويدية بينما تتم مشاريع الدكتوراه بالإنجليزية .  .
    للمزيد : 




    الموقع الرسمى للمعهد:


    موقع مستشفى جامعة كارولينسكا :

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق