الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

تعليم الأطفال الصم مهارات الرياضيات باعتماد نموذج العالم الإفتراضي Education of deaf children math skills adoption of the virtual world model




جامعة Purdue استعملت  التقنية المُستخدمة في فيلمي "King Kong" و "Lord of the Rings"  لإنشاء شخصيات ملوّنة في عالم الحقيقة الافتراضية لتعليم الأطفال الصمّ  مفاهيم الرياضيات ، وضمن هذا الإطار يعمل طلاب تكنولوجيا البيانيات الحاسوبية في مركز تَصَوّر البيانات الإدراكية، على استخدام آلات تصوير ذات تقنية عالية بحيث يمكنها ترجمة حركات الجسم واليد إلى صور رقمية. وتستعمل شخصيات النظام الملونة الكارتونية ( مثل الأرنب أوالرجل الآلي أوالخنزير) لغة الإشارة بطريقة ممتعة، في بيئات تفاعلية مُوجّهة على جدران وأرضية  عددمن الشاشات تحيط بالطلاب الصمّ.
حيث يرتدي الطلاب نظّارات خفيفة الوزن تجعل صور الحقيقة الافتراضية مُجسّمة، بحيث تبدو لهم ثلاثية الأبعاد. وهناك أداة تراقب موقع رأس الطالب واتجاه نظره، وتستخدم هذه المعلومات لإعادة رسم البيئة استناداً إليها، بحيث تسحب البيئة الافتراضية باستمرار لتلائم  مركز الرؤية بالنسبة للطالب مع حركة رأسه؛ فضلاً على وجود "قفافيز قبضة" تقتفي حركة رسغ يد الطالب وحركات أصابعه، مما يسمح بالتفاعل مع البيئة الافتراضية وتحفيز استجابات الشخصيات الافتراضية في البيئة.

للمزيد :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق