الخميس، 12 سبتمبر 2013

المائة الأوائل الأكثر تأثيرا فى التاريخ The 100: A Ranking Of The Most Influential Persons In History




مايكل هارت

مؤلف الكتاب 

( The 100: A Ranking of the Most Influential Persons in History

  ترتيب أكثر الشخصيات تأثيراً في التاريخ، ( The 100: A Ranking of the Most Influential Persons in Historyكتاب من تأليف الكاتب الأمريكى مايكل هارت وهو عبارة عن قائمة احتوت علي أسماء مئة شخص رتبهم الكاتب حسب اعتقاده بمدى تأثيرهم في التاريخ. اتبع أسساً محددة في ترتيب الشخصيات ووضع شروط لأختياره منها: أن تكون الشخصية حقيقية عاشت فعلاً، وأن تكون الشخصية غير مجهولة، فهناك مجهولين عباقرة مثل أول من اخترع الكتابة لكنه مجهول، وأن يكون الشخص عميق الأثر وأن يكون له تأثير عالمي وليس إقليمي فقط، بالإضافة إلى أنه استبعد كل من كان قيد الحياة.
هذا الكتاب نال حظاً وافراً من الشهرة على الصعيد المحلي بسبب وضعه النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – على رأس هذه القائمة, هذا بالإضافة لوضعه عمر بن الخطاب في المرتبة الواحد والخمسين, وترشيحه لمعاوية بن أبي سفيان لدخول هذه القائمة.
ومايكل هارت هو عالم فلكى رياضى أى رجل علم, فهو – رغم اهتمامه بالتاريخ – حاصل على الدكتوراه في الفلك, وماجستير في العلوم, ويعمل في مركز أبحاث الفضاء بولاية ميريلاند الأمريكية, وهذا التخصص العلمي كان له انعكاس واضح جداً – ورائع للغاية – على هذا الكتاب.

للمزيد :





لتحميل الكتاب :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق