السبت، 16 فبراير 2013

دليل قياس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى التعليم Manual measurement of information and communication technology in education




يعرض تقرير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2012  أى  للسنة الرابعة على التوالي، اثنين من أدوات مرجعية موثوقة لرصد تطورات مجتمع المعلومات في جميع أنحاء العالم. الاول هو مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (IDI) الذي يصف أداء البلدان فيما يتعلق بالبنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى العديد من المجالات ومنها التعليم .
 والثاني هو مؤشر سلة أسعار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (IPB) وهو مقياس فريد يتعقب ويقارن بين التكلفة والقدرة على تحمل تكاليف خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أكثر من 160 بلدا على الصعيد العالمي. ان كلا من مؤشري (IDI) و(IPB)يعملان جنبا إلى جنب لقياس وتفسير الاختلافات بين البلدان وداخل المناطق فيما يتعلق بتطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتتميز طبعة هذا العام 2012 من التقرير تضمينه  أيضا بيانات وتحليلات بشأن الإيرادات والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقترح منهجية جديدة لقياس قدرات الاتصالات في العالم.

مبادرة  اليونسكو لمسح مؤشرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى التعليم على الرابط التالى  :


دليل قياس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى التعليم على الرابط التالى :


للمزيد :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق