الخميس، 28 فبراير، 2013

فن تجسيد الكتب إلى مشاهد ثلاثية الأبعاد Art embodiment books to three-dimensional scenes




ت



الكتب والخرائط والموسوعات وأدلة الكمبيوتر القديمة .. ماذا لو تم تحويلها إلى أعمال فنية والإستفادة منها في خلق أشكال مذهلة .
الفكرة نوعاً ما بسيطة لكنها تحتاج إلى دقة وصبر حتى تخرج لنا بمثل هذا الجمال الذي نشاهدة ،وقد أثبت بعض الفنانين المبدعين إمكانية استخدام الكتب للزينة و ليس للقراءة فقط، و ذلك بتطبيق بعض الحركات الفنية عليها كالقص أو الثني أو النحت أو الرسم و التوضيب.ومن أشهر هؤلاء الفنانيين :

سو بلاكويل:


الفنانة الأولى و هي سو بلاكويل أبدعت في استخدام المقص على كتبها، فهي تقوم بتصميم تحف فنية ثلاثية الأبعاد بقص أجزاء من الكتب بأشكال و صور معينة لترسم بها الأفكار التي تجول في خاطرها و تشكل بها لوحات فنية غاية في الإبداع. تستخدم بلاكويل المقص و الكتب فقط في إتمام أعمالها الفنية، و تستعين في بعض الأحيان بالَإضاءة و الصناديق و الألوان لإضفاء اللمسات النهائية على بعض الأعمال.

و للمزيد من أعمال الفنانة، زوروا هذه الصفحة على موقعها الخاص على الرابط التالى :


برايان ديتمر:


الفنان الثاني هو برايان ديتمر، و الذي يبدع في نحت تحف فنية يكاد العقل لا يصدق أنها مصنوعة من الكتب. يعتمد برايان في عمله أيضاً على المقص و المشرط لتكوين المنحوتات و المجسمات ثلاثية الأبعاد التي يعمل عليها، و يستعين في بعض الأحيان بكميات كبيرة من الكتب لإتمام أعماله، كما في الصورة الأولى و التي تتكون من مجموعة كبيرة من الموسوعات، كما أنه يستخدم الألوان و الغراء و أدوات القياس أحياناً بحسب ما يتطلبه منه العمل.

و للمزيد من أعمال الفنان بريان ديتمر  ، زوروا هذه الصفحة على موقعه الخاص على الرابط التالى :



كارا بيرار:


الفنانة الثالثة هي كارا بيرار، و هي في الأصل مصورة محترفة و لكن معظم صورها تعتمد على أشكال هندسية رائعة تشكلها بصفحات الكتب، بطريقة تعتمد في الغالب على طوي و لف هذه الصفحات بالشكل الذي يخدم الصورة المطلوبة. تمزج الفنانة بين الشكل الذي تصممه باستخدام الكتب و بين موهبتها التصويرية العالية، من خلال التلاعب بالألوان و الظلال و وضوح الصور، مما ينتج عنه لوحات فنية رائعة.

و للمزيد من أعمال الفنانة، زوروا هذه الصفحة على موقعها الخاص على الرابط التالى :



للمزيد :



أساسيات ومفاهيم التصميم ثلاثى الابعاد :



برامج الرسم ثلاثى الأبعاد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق