يرى جاردينز أن كل إنسـان يدرك العالم من خـلال ثمانية طرق مختلفة سماها الذكاءات الثمانية وهى :
اللغـوى والمنطقى والمكانى والاجتماعى والتأملى والطبيعـى ويختلف كل فرد فى نوعية ذكاؤه وفى أسلوب توظيفه لهذاالذكاء فى عمليات التعلم.
وهذا بدوره يتطلب من المعلم إختيار أسلوب التـدريس الذى يتناسب مع نوعية ذكاء كل متعلم وقدراته ، بما يحـقق مبدأ العدل وتكافؤ الفــرص بين المتعلمين .
وهذا بدوره يتطلب من المعلم إختيار أسلوب التـدريس الذى يتناسب مع نوعية ذكاء كل متعلم وقدراته ، بما يحـقق مبدأ العدل وتكافؤ الفــرص بين المتعلمين .
للمزيد :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق