السبت، 16 فبراير 2013

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإبداع في مصر Communications and Information Technology and Innovation in Egypt


مايكروسوفت تطرح تصور للتطور التكنولوجي عام 2014

نجحت مصر في إنشاء بعض مراكز للتميز فى مجال البحث والتطوير منها:

 مركز النانو تكنولوجي المصري الذى يعدأحد نماذج الشراكة الموقعة بين شركة آي بي إم وجامعتين مصريتين واثنتين من مؤسسات التمويل. وتركز أبحاث هذا المركز على برامج المحاكاة والنمذجة والطاقة البديلة واسترجاع الطاقة لتحلية مياه البحر.


أما مركز مايكروسوفت للإبداع بالقاهرة (CMIC) فيركز على أنشطة البحث والتطوير المطبقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ بينما تتيح معامل أورنج لابس كايرو لمجموعة فرانس تيليكوم توسيع نطاق تواجدها في مصر بهدف تعزيز قدرة المجموعة على تقديم خدمات إبداعية إلى عملائها، لا سيما في منطقة الشرق والأوسط وشمال أفريقيا. 


ويُعد مركز فاليو إنترناشيونال أوتوموتيف سوفت وير (VISA) مركزًا هندسيًا متميزًا يعمل تحت مظلة مركز فاليو للتميز الإلكتروني الكائن في باريس؛ حيث يعمل به 250 موظفًا هندسيًا مصريًا متخصصين في تطوير البرامج المضمنة وبرامج التطبيقات والأدوات لتعزيز التطور. 


وعلى صعيد متصل، تُعد منتور جرافكس شركة رائدة في أتمتة التصميمات الإلكترونية وتتيح للشركات تطوير منتجات إلكترونية أفضل بطريقة أسرع وأقل تكلفة، فيما تمثل شركة إيجيبت تيم محركًا تكنولوجيًا قويًا داخل سوق منطقة الشرق الأوسط. وقد قام مهندسو الشركة بنشر أكثر من 150 وثيقة فنية وتسجيل أكثر من 20 براءة اختراع.

للمزيد :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق