الاثنين، 25 فبراير 2013

التعلم السريع The Accelerated Learning



أن التعلُّم يَحصل نتيجةً لما يقوله أو يفعله المتعلّم، لا ما يقوله أو يفعله المعلم إن مهمة المعلم هي ببساطة أن يوقد العملية التعليمية ومن ثم  يفسح الطريق أمام التعلّم كي يتم. ففي نهاية المطاف ليس التعلّم مسألة تجميع معلومات من قبل المتعلم، وإنما هو عملية تحويل هذه المعلومات إلى معرفة ذاتية شخصية ، وقابلة للحياة. 

إذ يوفر التعلم السريع الكثير من الوقت، محرزاً في الوقت عينه نتائج أفضل، وذلك عن طريق تصميم برامج تدريبية متمحورة حول المتعلِّم، وقائمة على النشاطات بدلاً من المواد والعروض. 

أفضل التعلُّم هو ما يأتي من خلال القيام بالمهمة بشكل مباشر فنحن نتعلم من خلال الفعل. 

للمزيد :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق