الثلاثاء، 15 يناير 2019

برنامج السلامة الذكية في مدارس الإمارات




أطلقت وزارة التربية والتعليم برنامج السلامة الذكية، بهدف تحقيق أفضل معايير الأمن والسلامة في رياض الأطفال ومدارس الحلقة الأولى، لتنمية وعيهم بقواعد الحفاظ على سلامتهم ولياقتهم البدنية، وسبل مواجهة الظروف أو سلوكيات طارئة، تؤثر على هوية المجتمع ، بما يحفظ نموهم البدني والإدراكي.
يتضمن البرنامج، حلقات كرتونية أعدتها مؤسسة ديزني العالمية، بالتعاون مع وزارة الداخلية، وجمعية الإمارات للملكية الفكرية ومختبرات «أندر رايتزانك»، في ما أفادت إحصاءات وزارة الداخلية بأن الإهمال يتصدر قائمة أسباب حوادث الأطفال بنسبة 60%.
تعتبر الإمارات الدولة الأولى في العالم التي قررت إدخال «السلامة الذكية» في مدارسها لتكون جزءاً رئيساً من الجدول المدرسي، وضمن الأنشطة الإثرائية المطورة، التي توفرها وزارة التربية للطلبة، لاسيما أطفال الرياض وطلبة الصفوف الأولى من مرحلة التعليم الأساس.
يهدف البرنامج إكساب الأطفال والطلبة بوجه عام مفاهيم خاصة حول الملكية الفكرية، والرعاية الذاتية والمسؤولية والثقافة حول أمور الملكية الفكرية، من خلال فيديوهات تم إعدادها خصيصاً لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى من التعليم الأساسي، وأنتجتها شركة ديزني، بما يتلاءم مع البيئة العربية والتقاليد الأصيلة، وهي تضم شخصيات كرتونية محببة وقريبة من الأطفال، بهدف تنمية الوعي لديهم في ما يتعلق بالمجالات المهمة الخاصة بحياتهم وسلامتهم.
يستفيد من البرنامج أكثر من 62 ألف طفل، هم إجمالي الطلبة في رياض الأطفال والحلقة الأولى على مستوى الدولة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق