السبت، 26 أغسطس، 2017

مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017






أمنذ تأسيسها عام 2006، تعتبر مهارات الإمارات الجهة الأبرز في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعنى بالمواهب الإماراتية المتميزة في المجالات التقنية والمهنية، وكما تسهم في إطلاع الشباب على مسارات وظيفية جديدة قائمة على اقتصاديات المعرفة.
مهارات الإمارات هو برنامج تابع لمركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني و المهني، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي الوظيفي القائم على التعليم التقني و المهني بين الشباب الإماراتي عن طريق تنظيم المسابقات، و البرامج، و الأنشطة التدريبية الفنية و المهنية.

لرؤية

توفير فرصاً قيمة للشباب الإماراتي لصقل مهاراتهم وتعزيز الإبداع والابتكار لديهم من خلال المسابقات الوطنية والخليجية والعالمية، إضافة الى مساعدة الشباب على اختيار المسارات الوظيفية، مما يسهم في تطوير قطاعات اقتصادية جديدة أكثر تنافسية على الصعيد الوطني والعالمي.
الرسالة
تتماشى مبادرة "مهارات الإمارات" مع الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي والرؤية الوطنية لدولة الإمارات 2021 من خلال تشجيع وتنمية الموارد البشرية وإعداد القوى العاملة الوطنية لخدمة النمو الصناعي والتقني المنشود في الدولة. تتعاون مهارات الإمارات مع الجهات التعليمية الكبرى والشركاء الصناعيين الرئيسيين في القطاعين العام والخاص لتحديد المجالات والتخصصات المطلوبة في سوق العمل.
عمل أنشطة ومبادرات مهارات الإمارات على تحقيق الأهداف التالية: 
- إعداد القوى العاملة الوطنية بما يخدم النمو الصناعي والتكنولوجي في دولة الإمارات.

- تشجيع الشباب الإماراتي على تبني المسارات المهنية الصناعية والتكنولوجية.
- توفير الفرص لشباب الإمارات لمواجهة التحدي المتمثل في المشاركة في مسابقات المهارات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
مهارات الإمارات عضو في المهارات الخليجية و المهارات العالمية.

الموقع الرسمى :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق