الجمعة، 25 أغسطس، 2017

مشروع أبنى مدرستك بنفسك فى هولندا



فى هولندا وفى إطار مشروع التعليم عبر الحدود يقوم الطلاب ببناء مدارسهم بأنفسهم من خلال شراكة مع مختلف الإدارات والصفوف من المدرسة الثانوية. ويدعم المشروع من قبل فريق من المعلمين الملتزمين والمغامرين.
يركز المشروع على الجانب الاجتماعى والتقنى وريادة الأعمال
حيث تعمل أقسام التصميم الميكانيكي التقني (التعليم الثانوي التقني) وبناء اللحام (التعليم الثانوي المهني) بنشاط على التطوير والإنتاج فى إطار هذا المشروع ، ويتم الإشراف عليهم من قيل المعلمين .
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن إتاحة دورات أخرى في المدرسة تدور حول الدين / الأخلاق، والجغرافيا، والتاريخ، الخ ... في إطار المشروع. يركز المعلمون فيها على جوانب محددة تتوافق مع أهداف التنمية من خلال المناهج الدراسية.
تقدم الصناعة أيضا الدعم اللوجستي لتطوير، واختيار المواد، الخ ... اللازمة للبناء ، 

العديد من الشركات لديها علاقة طويلة الأمد مع المشروع. وبهذه الطريقة، يتم التواصل الدائم بين الطلاب والقائمين على الصناعة.

كما يكتسب الطلاب عددا من الكفاءات الأساسية ( كالخبرة الوظيفية علاوة على قيم الولاء، والوعي بالجودة، والبصيرة التجارية، والبصيرة في تنظيم العمل، والقدرة على التعامل مع الإجهاد وإدارة المهام الموجهة، الخ ...) بالإضافة إلى (المهارات الاجتماعية، وإلإحساس بالمسؤولية العامة، الخ ...).
ولا يتم تنفيذ المشروع ، داخل إدارات المؤسسة بل بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الأخرى، فضلا عن المجتمع المدني والصناعة. فالتعليم والتضامن وريادة الأعمال يسيران جنبا إلى جنب في هذا المشروع واسع النطاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق