الاثنين، 2 مايو، 2016

‫#‏الاتحاد_الدولي‬ للجامعات (IAU) International Association of Universities







الاتحاد الدولي للجامعات جمعية دولية بدأت عملها باعتبارها إحدي المؤسسات التابعة لليونسكو منذ عام ۱۹۵۰م، ويقع مقرها الأصلي في باريس - فرانسا. فالاتحاد منظمة تنضم إليها الجامعات وجميع المؤسسات التي يرتبط نشاطها بالتعليم العالي من مختلف البلدان (ما يقارب ۱۵۰ بلدا)، وتقوم بتقديم المشاريع والأساليب الحديثة والعملية علي المستوي الجامعي عن طريق المناقشة وتبادل الآراء في الموضوعات المختلفة المتعلقة بالتعليم العالي.
ومن الأهداف التي يسعي الاتحاد إلي تحقيقها: الإدارة الجامعية الحديثة، والتخطيط العلمي الأكاديمي، وتفعيل دور الجامعات في مختلف الأوساط، وتوثيق الصلة بينها. وللاتحاد فروع إقليمية، كرابطة جامعات آسيا والمحيط الهادئ، واتحاد رؤساء الجامعات العالمية.
يقدّم أعضاء الاتحاد بالمشاركة في الاجتماعات التي ينظمها الاتحاد آراءهم حول إستراتيجيات إدارة الجامعة والتي تنبئ عن سياسات البلاد وإدارته العامة. وبذلك يوافون الجامعات الأخري في جميع أنحاء العالم بأهدافهم وقراراتهم. إلي جانب تبادل المعلومات والاطلاع علي كيفية إدارة الجامعة يعمل كل عضو من أعضاء الاتحاد بشكل مستقل علي المستوي الدولي.
الهدف:
إن الهدف الرئيسي الذي يسعي إليه الاتحاد الدولي للجامعات هو إنشاء مركز للتعاون بين الجامعات والمؤسسات المماثلة للتعليم العالي علي المستوي الدولي.

الموقع الرسمى للاتحاد الدولى للجامعات :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق