الجمعة، 13 يوليو 2018

العلم من أجل السلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة.


تعتبر اليونسكو وكالة الأمم المتحدة الوحيدة المسؤولة عن تعزيز العلوم ، حيث تستخدم العلم مع الدول الأعضاء والشركاء من أجل السلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة. ومنذ تأسيسها ، تعمل اليونسكو دوما كمحفز لإنشاء منظمات ونقابات علمية مشهورة. واقترح مبادرتين من العقود الأولى مثل برنامج الإنسان والمحيط الحيوي (MAB) واللجنة الدولية لعلوم المحيطات والمركز الهيدرولوجي الدولي (IHP). تعتبر اليونسكو العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية كدائرة فكر قادرة على حشد مشاركة جميع الشركاء من أجل وضع أدوات سياسية مناسبة للاستجابة الفعالة للمجتمع سريع التغير.

في مجال الاتصالات والمعلومات ، تتولى اليونسكو مسؤولية تعزيز "التدفق الحر للأفكار بالكلمات والصور". يحتوي مجال التواصل المشترك هذا على ثلاثة أهداف: 
تشجيع التدفق الحر للفكر والوصول إلى المعلومات العالمية ؛ فيما يتعلق بحرية التعبير كواحدة من الحقوق الأساسية ، ومنظمة اليونسكو هي وكالة الأمم المتحدة الوحيدة التي تتمثل مهمتها في تعزيز هذه القضية ؛ تعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي في الاتصالات ونظام المعلومات الدولي ؛ تعزيز تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجميع.

أصبحت فييتنام عضوا في اليونسكو عام 1976 ومنذ ذلك الحين عملت بشكل وثيق مع UNESCo من خلال شبكتها ومنظماتها حتى تم افتتاح مكتب تمثيلي لها في فيتنام في سبتمبر 1999. 
تتمتع فيتنام بمكانة وسمعة عالية بشكل غير مسبوق بعد أن لعبت بنجاح دورها كعضو مع العديد من الهيئات المتخصصة والتنفيذية المختلفة في اليونسكو. كما تمكنت من تطوير العلاقات مع العديد من الدول في اليونسكو على أساس الثقة والدعم المتبادلين.
حتى الآن ، احتوت فيتنام على ثمانية مواقع عالمية للتراث الثقافي والطبيعي .

وفى هذا الإطار تم تنظيم مسابقة "رنين الجرس الذهبي" حول التراث الثقافي والتنمية المستدامة في فيتنام بين الطلاب في مدرسة هانج لونج الابتدائية في هيو .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق