الجمعة، 27 يوليو 2018


هذه الشركة الناشئة التي أسّسها في العام 2013 مايك داوسون وفارونا سينغ، تنتج تطبيقات تعليمية مفتوحة المصدر، تمكّن المستخدمين من الوصول إلى المحتوى التعليمي ومشاركته من دون الحاجة إلى الإنترنت عبر الأجهزة التي يملكونها.
أهمية الشركة: أطلقت الشركة في سبتمبر تطبيق Mobile Soft Skills Training للتدريب على المهارات الشخصية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في أفغانستان والوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمنظمة غير الربحية «صحة الأسرة الدولية».
يقول مؤسّس «أستاذ موبايل» إنّ «فكرة التطبيق تقوم على مساعدة الطلاب في استكمال وحدات دروس تفاعلية بصيغة الفيديو على هواتفهم المحمولة، وفي الوقت الذي يناسبهم، وذلك قبل حضور الدروس فعليًا». ويضيف إنّ «التطبيق يقلّل من الوقت الذي يحتاج الطلاب إلى قضائه في الصفوف الدراسية، كما يسهم في تسهيل تعليم الطالبات. ما يعني أنّ قدرة المعلمين على الوصول إلى المزيد من الطلاب قد ازدادت».
تتطلع «أستاذ» موبايل الآن إلى التعاون مع المنظمات غير الربحية الأخرى لتزويد مواد تعليمية لمرحلة الطفولة المبكرة، يستفيد منها الطلبة والمعلمون وأولياء الأمور في المجتمعات منخفضة الموارد وذات الحالات الطارئة. وفي هذا الإطار، يذكر المؤسّس أنّ شركته تعمل «أيضًا في أفغانستان مع منظّمة»الرؤية العالمية«لإتاحة محتوى محو أمية الكبار في المناطق النائية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق