الأحد، 29 يوليو 2018

أكاديمية كرة القدم الرقمية فى ألمانيا


إنه "مشروع القرن"، كما أنه لن يكون، بالنسبة لكرة القدم، أقل أهمية من "وادي السيليكون"، بالنسبة لتكنولوجيا المعلومات. هكذا يصف أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني، "الأكاديمية الجديدة"، أو "مركز الكفاءة" الجديد، الذي بدأ فى إنشائه الاتحاد الألماني لكرة القدم في مدينة فرانكفورت هذا العام 2018.
ومن المقرر أن تصل تكاليفه إلى 150 مليون يورو، وسيفتتح في بداية عام 2021 ، وستقام تلك الأكاديمية على أرض كانت حتى وقت قريب تستخدم كمضمار لسباقات الخيل.
إذ يؤكد العلماء أن توفر عدد ضخم من البيانات في الملعب يعتبر مفتاح النجاح في عالم الغد بالنسبة لكرة القدم.
لقد دعا لوف وبيرهوف المدرب الاتحادي لمنتخب ألمانيا. محللين من أندية شهيرة مثل برشلونة ومانشستر سيتي للقدوم إلى فرانكفورت، بالإضافة إلى 130 من الخبراء من جميع القارات الخمس، وهذه تمثل أيضا إشارة إلى أن "ألمانيا ينبغي أن تصبح رائدة في مسألة الرقمنة لتحليل اللعب - على طريقة صنع في ألمانيا.
الفوز من خلال الكم الكبير من البيانات، يعني معرفة المساحات داخل الملعب، وقياس نوعية التمريرات، بل وحتى وضع قوة الإرادة لدى كل لاعب على حدة، على المحك. لكن ماذا عن قطع الأميال، والاستحواذ على الكرة؟
كل شيء قابل للقياس ومن المستحيل أن يتصور عمل التدريب بدونه. فالأمر يتعلق بمتابعة اللاعب من كافة الجوانب، أي من زاوية مقدارها 360 درجة. كل شيء يتم تسجيله رقميا، أشرطة الفيديو والبيانات والمعلومات الطبية، باستخدام جهاز تحديد المواقع (جي بي اس)،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق