السبت، 21 يوليو 2018

المعلمة البريطانية أندريا زافيراكو أفضل معلمة في العالم للعام 2018



حصلت المعلمة البريطانية أندريا زافيراكو معلمة الفنون والمنسوجات بمدرسة ألبرتون كوميونتي برنت في لندن ، على مليون دولار أمريكي وكأس ذهبية، وهي الجائزة المقدمة من مؤسسة فاركي الخيرية لأفضل معلمة في العالم 2018.

فقد حرصت المعلمة البريطانية على بناء جسور داخل المجتمع المدرسي؛ وعليه تعلمت زافيراكو 35 لغة حتى تتمكن من تحية التلاميذ والحديث مع كل منهم بلغته؛ فتعلمت الهندية والتاميلية والبرتغالية والصومالية والعربية والرومانية والبولندية والأوردية والإيطالية.
وبالتالى مساعدتهم على الاندماج في مجتمع المدرسة وخارجها.

 .


وتقول "زافيراكو": "مجتمع برنت مليء بالتناقضات؛ فهو مجتمع فقير ومتعدد الثقافات، يعيش فيه المهاجرون وأبناؤهم ظروفاً قاسية وحياة صعبة"، وتضيف: "المدهش في الأمر هو مدى حبهم للمدرسة بعد تجربتهم فيها؛ فمهما كانت المشاكل التي يعيشها الطلاب في منازلهم ومدى الألم الذي يعانونه؛ قررت أن أجعل المدرسة مدرستهم وبيتهم فأحبوها، ولو قررت المدرسة أن تفتح في السادسة صباحاً؛ ستجدهم وقفوا أمام الأبواب طوابير منذ الخامسة".
ومؤسسة فاركي هي مؤسسة إنسانية غير ربحية أسسها صاني فاركي،ويقول مؤسسها جيمز إديوكيشن: "نحن نعمل على ثلاثة أصعدة لبناء مستقبل تكون فيه جودة التعليم في متناول الجميع" وهى:

1- إتاحة الوصول إلى التعليم

2. بناء قدرات المعلمين.
3. المساندة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق