الاثنين، 30 يوليو 2018

التعليم الإبتدائى فى أكبر نظام تعليمى فى العالم



تشرف الصين على أكبر نظام تعليمى ، إذ تجاوز عدد الملتحقين بالتعليم 400 مليون طالب.
فمنذ إصدار "قانون التعليم الإلزامي لجمهورية الصين الشعبية" في عام 1986 ، وأصبح مدة التعليم الإلزامي 9 سنوات على مستويات مختلفة وأحرزت الصين تقدمًا كبيرًا. ووفقاً لإحصاءات عام 2015 ، إذبلغ معدل الالتحاق لأطفال المدارس الابتدائية فوق 99٪ ونسبة خريجي المدارس الابتدائية الذين يواصلون دراستهم في المدارس الإعدادية (بما في ذلك المدارس المهنية) أكثر من 99٪ أيضًا. في المناطق الحضرية في المدن الكبرى والمناطق الساحلية المتقدمة اقتصادياً ، 
بدأ تطبيق التعليم الشامل للتعليم الثانوي. وفي عام 2015 ، بلغ مجموع عدد المدارس الابتدائية في عام 2005 ما مجموعه 525 190 مدرسة ، وبلغ عدد تلاميذها 96,921,831 تلميذا ، وبلغ عدد مدارس التعليم الثانوي 78،421 مدرسة ، حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين في الصين 83،833،441 تلميذاً .

وتولي الحكومة الصينية أهمية كبيرة لتعميم التعليم الإلزامي في المناطق الريفية والفقيرة والأقليات. في عام 1987 ، أصدر كل من SEDC ووزارة المالية معاً "الرأي حول بعض القضايا المتعلقة بإصلاح إدارة التعليم الأساسي في المناطق الريفية".
في الوقت الحاضر ، يتم توفير التعليم الأساسي من قبل الحكومات على مستوى المقاطعات والبلدات والقرى الإدارية مع السلطة الإدارية المفترضة من قبل حكومات المقاطعات والمناطق ومع القرار الرئيسي الذي اتخذته حكومات المقاطعات. وتبذل الجهود لإدماج تطوير التعليم وتحسين نوعية القوى العاملة مع تطور الاقتصاد المحلي والنهوض بالثقافة والمستوى المعيشي الأخلاقي للناس. ونتيجة لذلك ، تم تعزيز تطوير التعليم الريفي والاقتصاد المحلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق