الجمعة، 27 أبريل 2018

التعاون التعليمي يساعد على تعزيز التبادلات الانسانية بين الصين ودول العالم

 

التعاون التعليمي يساعد على تعزيز التبادلات الانسانية بين الصين ودول العالم
من أشكال وصور التعاون بين الصين ودول العالم :
زيارة فريق مدرسة غونبو للتجارة الإلكترونية الكورية برئاسة السيد كيم بيونغ يول رئيس المدرسة معهد بكين الدولي للتعليم المهني، كما اقيم حفل التوقيع حول بناء العلاقات الشقيقة بين المدرستين. وتبين الصورة التالية، تعلم الطلاب الكوريون صنع "العقدة الصينية".
وفقا للاحصاءات، يلتحق حوالي 13 ألف طالب فيتنامي إلى الجامعات الصينية للدراسة كل عام .كما أن الصين قامت بتمويل ما مجموعه 50 ألف طالب صيني وأمريكي خلال ثلاثة سنوات ، كما أعلنت الولايات المتحدة أنها ستمد برنامج تمويل دراسة الطلبة الأمريكيين في الصين من الجامعات إلى المدارس الثانوية الأمريكية، لتحقيق هدف دراسة مليون طالب أمريكي اللغة الصينية في الصين بحلول عام 2020. ودعم الجانبان التعاون في مجال الابحاث، وينظمان منتدى ابحاث بين جامعات الجانبين سنويا لتعزيز التعاون والمشاريع الدبلوماسية العامة ، بينما قررت كل من الصين وفرنسا أن يطلقا برنامج "الف متدرب صيني فرنسي"
وتدل هذه الاتفاقات والأرقام على أن الدبلوماسية الصينية تشهد حيوية في التعاون التعليمي بين الصين والدول الأخرى. وأشار العديد من الخبراء إلى أن التعاون التعليمي والانساني جزء مهم من العلاقات بين الدول، ويمكن لبناء منصات التبادلات الشعبية تعزيز الحوار وتبادل الخبرات وتعميق التفاهم المتبادل والاعتراف بالتنوع الثقافي وتحسين نوعية ومستوى التعليم. وسوف يساعد التفاعل بين الطلبة الصينيين والاجانب على إزالة الفوارق بين الشعوب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق