الثلاثاء، 24 أبريل 2018

أهم خريجى جامعة #هارفارد من زعماء العالم


1 باراك أوباما
قبل أن يُصبح باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة، تمكن من وضع بصمة في التاريخ باعتباره أول رئيس تحرير «أسود» لمجلة القانون عام 1990، وقد تخرج فيها بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، والتحقت ابنته ماليا بـ «هارفارد» عام 2017.
2 آل غور
تخرج آل غور، الناشط البيئي، ونائب الرئيس السابق ألبرت أرنولد، في جامعة «هارفارد» في شهر يونيو 1969، وكان ينوي التخصص في الإنكليزية، لكنه تخصص في علم السياسة، وتخرج في الجامعة بتقدير امتياز. تلقى عدداً من الجوائز منها جائزة «نوبل» للسلام بالمناصفة مع اللجنة الدولية للتغيرات المناخية عام 2007، وهو عضو في مجلس إدارة معهد الموارد العالمي.
3 جورج بوش
تخرج الرئيس الأميركي السابق جورج بوش في كلية «هارفارد» للأعمال عام 1975، ليكون بذلك أول رئيس أميركي يحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وقبل دخوله السياسة كان رجل أعمال، وتضمنت أعماله عدة شركات للنفط، كما أنه كان أحد المالكين لنادي «تكساس رنجر» للبيسبول من 1989 إلى 1998، ويمتلك مزرعة في «كروفورد تكساس».
4 هنري كيسنجر
بعد انضمامه للجيش، التحق وزير الخارجية الأميركي الأسبق هنري كيسنجر بجامعة «هارفارد»، وتخرج فيها عام 1950 بامتياز مع مرتبة الشرف، وقد ظل عضواً في الجامعة في الفترة بين 1954 و1969، قبل أن يُصبح مستشاراً في إدارة نيلسون روكفلر، وقد تلقى جائزة «نوبل» عام 1973.
5 نيل تايسون
تخرج العالم الأميركي المختص بالفيزياء الفلكية، نيل تايسون، في جامعة «هارفارد» عام 1980، يشتهر بحبه للعلوم، وكتابته وتقديمه للعديد من البرامج التلفزيونية العلمية. تلقّى العديد من الجوائز من وكالة «ناسا» والأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون.
ستيف بالمر
حصل رجل الأعمال الأميركي، المدير التنفيذي السابق لشركة «مايكروسوفت»، ستيف بالمر، على درجة البكالوريوس في الرياضيات والاقتصاد من جامعة «هارفارد» عام 1977. وتخرج في الجامعة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وقد تبرع لها بأكثر من 50 مليون دولار عام 2014 من أجل تطوير قسم علوم الكمبيوتر بالجامعة.

7 تيد كروز
تخرج عضو مجلس الشيوخ الأميركي، تيد كروز، في «هارفارد» عام 1995 بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وعمل كمحرر في مجلة القانون في الجامعة، وهو أصغر عضو لمجلس الشيوخ من ولاية تكساس.
تيم كين
اختارت المرشحة الديموقراطية، هيلاري كلينتون، المحامي والسياسي، تيم كين، ليكون نائباً لها، والذي تخرج في «هارفارد» عام 1983، وقد انُتخب كين لمجلس الشيوخ في عام 2012.
9 مارك زوكربيرغ
ترك مارك زوكربيرغ، مؤسس «فيسبوك» جامعة «هارفارد» عام 2004، للتركيز في شبكته الاجتماعية التي كانت تنمو بسرعة، والتي طورها من غرفته من عنبر «كيركلاند» في الجامعة، وكان قد أعلن قراره عام 2005. وحاول توظيف زملاء آخرين في شركته، من بينهم زوجته في ما بعد، بريسيلا تشان.
0 1 بيل غيتس
أطلقت جريدة «هارفارد كريمسون» على بيل غيتس لقب «أكثر الأشخاص الذين تركوا جامعة (هارفارد) نجاحاً»، وذلك بعد أن قام بتأسيس «مايكروسوفت» عام 1975 بعد عامين من ترك الجامعة، وقد كرمته الجامعة عام 2007 باعتباره أشهر من تركها، ومنحته شهادة الحقوق، وهو الآن المستشار التكنولوجي للرئيس التنفيذي لـ «مايكروسوفت»، ساتيا نادالا، ويقوم بالأعمال الخيرية من خلال دعم المراكز الخيرية، والبحوث العلمية بمبالغ طائلة عن طريق مؤسسة «بيل ومليندا غيتس».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق