الاثنين، 23 أبريل 2018

برنامج توأمة فى ريادة الأعمال بين جامعة الملك سعود ومركز الابتكار والأعمال بجامعة نوتنجهام البريطانية



برنامج توأمة فى ريادة الأعمال بين جامعة الملك سعود ومركز الابتكار والأعمال بجامعة نوتنجهام البريطانية
يقوم برنامج التوأمة بطرح برنامج جديد لريادة الأعمال يتضمن آليات تطبيقية جديدة وأسلوب تعليمي حديث يرتكز على نظام الحالات والعمل الجماعي. ويتضمن البرنامج سلسلة من الحلقات العلمية الخاصة بآليات الابتكار، وتحويل الأفكار إلى مشاريع، وطرق بناء النموذج التجاري للمشروعات الصغيرة. كما يتضمن توأمة لمشروعات يتم تطويرها في بريطانيا خاصة تلك المتعلقة بالعلوم الحيوية Bio-Science وتعتبر جامعة نوتنجهام من أبرز الجامعات البريطانية في مجال ريادة الأعمال وقد حازت في عام 2009 على لقب الجامعة الريادية من بين جميع الجامعات البريطانية.
وتوفر واحة العلوم Nottinghan Science Park أكثر من 20.000 وظيفة للمدينة. كما تحتضن المدينة مدينة العلوم الحيوية Bio-City التي تعد إحدى أكبر حاضنات العلوم الحيوية في أوروبا والتي أنشئت عام 2003 وتحتضن الآن 60 شركة ويعمل فيها أكثر من 500 موظف وهي تمثل الرابط لجميع مؤسسات قطاع العلوم الحيوية في إنجلترا. وتتنوع الشركات في الحاضنات من شركات الدراسات والتطوير مروراً بشركات الخدمات ووكالات الاختراع والابتكار والمستثمرين ذوي رؤوس الأموال المخاطرة إلى الشركات القانونية والإدارية والاستشارية. و توجه الجامعة نحو التوأمة مع الجامعات العالمية المرموقة لنقل المعرفة وتبادل الأفكار الابتكارية بين الطرفين،
وقد استطاعت الجامعة بانتهاج هذه المنهجية من خلق جيل ريادي بالمدينة استطاعوا خلال عامين إنشاء شركات علمية تجاوز رأس مالها 15 مليون جنيه إسترليني.
بالإضافة إلى برنامج رائد الأعمال الصغير، وهو برنامج تأهيلي للرخص الدولية لريادة الأعمال ويؤهل الطالب بكيفية إنشاء مشروع تجاري حر بكفاءة ونجاح كما يتيح له التعرف على رواد الأعمال وقصص نجاحهم في المدينة، والتدريب من خلال إرشادهم وتوجيههم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق