الاثنين، 23 أبريل 2018

جامعة نوتنجهام أفضل جامعة في إنجلترا


جامعة نوتنجهام واحدة من أقدم جامعات العالم، ولها تاريخ عريق في مجال البحث والتعليم، حيث تم إنشاؤها في عام 1948م.
تتميز جامعة نوتنجهام بخبرتها العريقة والتي عُرفت بها على المستوى العالمي، ولذا فإن عدد الطلاب المتوافدين على هذه الجامعة يزيد عن أربعين ألف طالب وطالبة من أكثر من مائة وخمسين دولة، وتقوم جامعة نوتنجهام بتشجيع جميع الدارسين بها على حضور المناظرات العالمية التي تقام بين كافة أفراد الطاقم في الجامعة، بحيث يكون هناك شبكة واسعة جدًا لإجراء عمليات نقاش بين الطلاب والأساتذة وغيرهم من الجهات العلمية الكبيرة.

ويتمكن الطلاب من الدراسة في هذه الجامعة عن طريق شبكة الإنترنت، كما يمكن للطلاب وهم في الخارج أن يتابعوا دراستهم من خلال الالتحاق بأفرع الجامعة في أنحاء العالم مثل: ماليزيا والصين. وما يجعل جامعة نوتنجهام في مصاف أفضل الجامعات في العالم بعد المستوى التعليمي العالي، أنها لا تقدم بيانًا باحتياجات إنجلترا فقط من الوظائف، بل يقدم مكتب خدمات المهن والوظائف الاستشارات حول احتياجات الدول التي منها الطلاب الوافدين عليها، من أجل الحصول على ما يناسبهم من المهن المتاحة في بلادهم بما يتوافق مع دراستهم التي يرغبون في الالتحاق بها.
مميزات جامعة نوتنجهام الأكاديمية:
تم تصيف جامعة نوتنجهام على أنها من أفضل تسع جامعات، وذلك ضمن تصنيفات شانغهاي جياو تونج العالمي.
وتم تصنيفها أيضا باعتبارها صاحبة المركز 12 من قبل تصنيف الجامعات التابع للصنداي تايمز، وذلك في عام 2011م.
واحتلت الجامعة المركز رقم 7 من حيث قوة البحث العلمي في إنجلترا.
يوجد في جامعة نوتنجهام 27 مجالاً دراسيًّا، وتعد هذه المجالات من أشهر مجالات العمل في إنجلترا والعالم.
الجامعة تمنح جائزة نوبل للطلاب المميزين جدًا، ولقد تم منح طالبين تخرجا من الجامعة جائزة نوبل وذلك في مجالي الطب والاقتصاد.

طبيعة الدراسة في جامعة نوتنجهام
تقدم الجامعة أكثر من 300 برنامج للدرجات، وذلك في كل مراحل التعليم، سواء المراحل الدراسية التي يسعى فيها الطالب إلى نيل درجة الماجستير أو نيل درجة البكالوريوس أو درجة الليسانس في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية أو التربية والهندسة والطب والعلوم الاجتماعية والتجارة وغيرها الكثير من العلوم التي يتوافد الطلاب على الجامعة طلبًا لها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق