الجمعة، 27 أبريل 2018

التعليم فى إيطاليا


التعليم مجاني ومتاح للأطفال من جميع الجنسيات المقيمين في إيطاليا.
يمكن للأطفال الذين يلتحقون بنظام التعليم الإيطالي البدء بدراسة Scuola dell'Infanzia المعروفة أيضًا باسم Scuola Materna (مدرسة الحضانة) ، وهي غير إلزامية ، من سن الثالثة. كل طفل يحق له الحصول على مكان بها.

في سن السادسة ، يبدأ الأطفال تعليمهم الرسمي والإلزامي مع Scuola Primaria المعروف أيضًا باسم Scuola Elementare (المدرسة الابتدائية). من أجل الامتثال للمعايير الأوروبية للتخرج من المدرسة ، فمن الممكن أن يدخل Scuola Primaria في أي وقت بعد سن الخامسة والنصف. يتعلم الأطفال في Scuola Primaria القراءة والكتابة ودراسة مجموعة متعددة من المواد بما في ذلك الرياضيات والجغرافيا والإيطالية والانجليزية والعلوم. بالإضافة إلى دروس الموسيقى ودراسات الكمبيوتر والدراسات الاجتماعية.
التعليم الديني اختياري. Scuola Primaria ويقضى الطفل بالمرحلة مدة خمس سنوات. والفصل يتراوح ﺑﻴﻦ 10 و 25 ﺗﻠﻤﻴﺬاً. وتنتهى Scuola Primaria. في عمر أحد عشر ليبدأون تعليمهم الثانوي.

ويجب على جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 14 أن يحضروا Scuola Secondaria di Primo Grado ( بالصف الأول الثانوي). يكما جب على الطلاب حضور ما لا يقل عن ثلاثين ساعة من الدروس الرسمية في الأسبوع ، على الرغم من أن العديد من المدارس تقدم أنشطة إضافية في فترات ما بعد الظهر مثل دراسات الكمبيوتر ودروس الموسيقى والأنشطة الرياضية. تغطي الدروس الرسمية مجموعة واسعة من الموضوعات التي تتبع المنهج الوطني الذي وضعه الوزير ديلا بوبيليكا إيسترزيوني ، MPI (وزارة التعليم العام). 
في نهاية كل فصل دراسي ، يحصل الطلاب على تقرير المدرسة. في نهاية السنة الثالثة ، يجتاز الطلاب امتحانًا تحريريًا في مواد اللغة الإيطالية والرياضيات والعلوم ولغة أجنبية. هناك اختبار شفوي للموضوعات الأخرى. يتم منح الطلاب الناجحين شهادة (Licenza di Scuola Media ). ثم ينتقلون إلى Scuola Secondaria di Secondo Grado (الصف الثاني الثانوى).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق