الخميس، 10 نوفمبر، 2016

مبادرة أفكارى My thoughts Initiative



أعلنت حكومة دولة الإمارات، عن بدء المرحلة النهائية لتقييم الأفكار المبتكرة التي تلقتها من موظفي الجهات الاتحادية عبر مبادرة «أفكاري» .
ودعا مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومين أفراد المجتمع إلى المشاركة في اختيار المشاريع الفائزة في المسابقة والتصويت لها عبر موقع «أفكاري» الإلكتروني http://afkari.gov.ae، حيث بإمكانهم الاطلاع على تسجيلات مصورة قصيرة للمشاريع العشرة المتأهلة إلى النهائيات واتباع التعليمات الموضحة في الموقع للتصويت للمشروع الأكثر ابتكارا.
وقد أظهرت مبادرة أفكاري مستوى الاهتمام العالي بالابتكار بين موظفي الحكومة وتفاعلا كبيرا منهم حيث تم استقبال 750 فكرة مبتكرة خلال مرحلة استقبال الأفكار.
وتشكل هذه المبادرة أول صندوق لتمويل الأفكار الحكومية المبتكرة على مستوى العالم ، وقد حققت نتائج فاقت التوقعات في مختلف المجالات سواء من حيث تنوع الأفكار والمشاريع المبتكرة المقدمة أو من حيث تركيزها على توفير أدوات وحلول مستقبلية لتحديات مختلفة.
10 أفكار للنهائيات من أصل 750 فكرة
تم اختيار 10 أفكار للمرحلة النهائية بعد عمليات تقييم مكثفة شملت تصفية 750 فكرة تلقتها المبادرة إلى 140 فكرة ومن ثم مرحلة عرض المشاريع أمام لجان تحكيم متخصصة ضمت نخبة من الخبراء الذين تم اختيارهم وفقا لأسس الخبرة والكفاءة المهنية والعلمية ناقشت أصحاب الأفكار المتأهلة في جوانب الابتكار وإمكانية التنفيذ خلال 3 أشهر وهي المهلة المحددة لتحويل الأفكار إلى واقع ملموس في الجهات وبنهاية هذه المرحلة تم اختيار أفضل 30 فكرة.

موقع «أفكاري» الإلكتروني :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق