الخميس، 10 نوفمبر، 2016

محمد بن راشد يطلق برنامجاً وطنياً لإدخال مناهج الابتكار وريادة الأعمال في جامعات الدولة



أطلق فى دبى برنامجا وطنيا لإدخال مناهج الابتكار وريادة الأعمال في جميع تخصصات التعليم العالي في الجامعات الحكومية والخاصة في الدولة وذلك بالتعاون مع جامعة ستانفورد.
ولذلك تم تصميم مناهج الابتكار وتدريسها في جامعات الدولة منذ يناير 2016 ، وتبني مبادئ الابتكار ريادة الأعمال كمنهج عمل وثقافة مجتمعية .
وهذا بدوره يشكل خطوة مهمة وأساسية نحو تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار ومحاور رؤية الإمارات 2021.
ويشمل البرنامج الوطني إعداد مناهج الابتكار وريادة الأعمال وتدريب أعضاء الهيئات التدريسية من الجامعات الحكومية والخاصة المعتمدة في الدولة على هذه المناهج ليتم تدريسها اعتبارا من يناير 2016 لتصبح الهيئة المختارة نواة لتدريب أساتذة الجامعات على تدريس مناهج الابتكار وريادة الأعمال.

كما يتضمن البرنامج عقد ورش عمل لأعضاء هيئات التدريس العاملين في الجامعات المشاركة وتنظيم جلسات إرشادية للهيئات التدريسية في الدولة بمشاركة خبراء من مركز ستانفورد للتطوير المهني وتنظيم زيارات لأعضاء هيئات التدريس إلى "ستانفورد" و"وادي السيليكون" لاطلاعهم على النظم المتطورة في مجالات التدريس وإشراكهم في سلسلة من الأنشطة والخبرات التراكمية لتطوير وتعزيز قدراتهم على تصميم منهج الابتكار وريادة الأعمال.
ويوفر البرنامج أيضا استشارات لأعضاء هيئات التدريس بحيث يتاح لهم التواصل والحوار المباشر مع خبراء مركز ستانفورد للتطوير المهني بهدف تطوير المشاريع والمبادرات للارتقاء بالابتكار وريادة الأعمال في الجامعات ووضع المعايير الأساسية لتقييم مناهجها وأنشطتها أو إنشاء المراكز الحاضنة للابتكار وريادة الأعمال الخاصة بهم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق