الخميس، 3 نوفمبر، 2016

جهاز الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ودوره فى مساعدة أولياء الأمورعلى اختيار مدارس أبنائهم





توفر التقارير المنشورة على موقع الجهازعلى مدى الأعوام الدراسية بين 2009 و2015 مراجعة شاملة لأداء مدارس دبي على وجه العموم، وكل مدرسة من هذه المدارس على وجه الخصوص. وتشتمل التقارير على قسمٍ يدعى "تقرير أولياء الأمور"، يوفر لأولياء الأمور معلوماتٍ تفصيلية حول جودة التعليم في مدارس أبنائهم، مما يُساعدهم على اتخاذ القرارات المناسبة في اختيار مدارس أبنائهم. وعلاوةً على ذلك، تضم التقارير معلوماتٍ محددة حول جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، وجودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.
وقد تم تصميم هذه المعلومات لمساعدة أولياء الأمور في العمل عن قرب مع المدرسة كشركاء في تعلم أبنائهم ، يسهمون مع المدرسة في عملية تطويرها. ويُوصي جهاز الرقابة المدرسية القيادات المدرسية بإبلاغ أولياء الأمور عن التطورات التي تحققها المدرسة وخطط العمل التي تضعها في أعقاب نشر تقرير الرقابة المدرسية الخاص بالمدرسة.



وتعمل هيئة المعرفة على نشر تقارير فردية سنوية كاملة في 20 صفحة لكل مدرسة خاصة في دبي على الموقع الإلكتروني www.khda.gov.ae، وتطبيق هيئة المعرفة على الهواتف الذكية، بما يتيح لأولياء أمور الطلبة الحاليين فرصة الاطلاع على مستوى جودة التعليم الذي تقدمه مدارس أبنائهم، وتوفير خيارات متنوعة للطلبة الجدد، انطلاقاً من تصنيف المدارس الخاصة بدبي تبعاً لجودة التعليم.
يستند جهاز الرقابة إلى 7 مؤشرات في تقييم المدارس، وهي مدى التقدُّم الدراسي الذي يحرزه الطلبة، ومدى التطور الشخصي والاجتماعي للطلبة، وجودة التعليم والتعلُّم، ومدى تلبية المنهاج للحاجات التعليمية لجميع الطلبة، ومدى الاهتمام بالطلبة وتوفير الدعم لهم، وجودة القيادة والإدارة المدرسية، إضافة إلى مستوى الأداء العام للمدرسة.


الموقع الرسمى للجهاز:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق