الأحد، 1 يونيو 2014

مؤسسة emane


رسالة مؤسسة emane 
- التعليم من أجل التغيير من خلال تعزيز الوعى باستخدام أساليب وطرائق تعليمية جديدة فى التعليم والتعلم فى مختف دول العالم، بحيث تتلاءم مع مانلاحظه من تغيرات فسيولوجية وجسميةووجدانية وسلوكية ومعرفية وأخلاقية ، وبما يتناسب مع قدراتهم واحتياجاتهم ، وذلك من خلال فهم الطريقة التى يستوعبون بها عالمهم ويدركونه ، وبما يؤدى إلى تحسين جودة حياتهم فى بيئتهم، وبناء عالم أكثر وئاما وإنسانية رغم تعدد الثقافات مع التركيز على نماذج جديدة فى جميع مجالات التنمية البشرية، ودعم عملية بناء السلام التى يجب ان تتوازي مع حركة نشر وترجمة وتوثيق.

ولهذا تدعو المؤسسة إلى بناء نظام تربوى جديد يتماشى مع هذه التغيرات :

 -جميع الدول و الأمم ، ووزارات التربية والتعليم و المنظمات الدولية ملتزمة بالعمل من أجل الأطفال والشباب ومنمات التنمية البشرية، و المنظمات غير الحكومية ، والمؤسسات والجمعيات و التعاونيات و شعوب العالم إلى تنفيذأركان التربية والتعليم الأربع على النحو المبين في تقرير اليونسكو : تعلم لتعرف، التعلم للعمل، التعلم للعيش والتعلم أن يكون.

- دعم البحوث متعددة التخصصات و تطوير الأدوات التكميلية البديلة من أجل التنمية الشاملة .

-الاعتراف بأن حق الطفل في التعليم يبدأ في الرحم و يستمر طوال الحياة.

-وضع إطار قانوني مرن والذي يعطي الأسر و المربين حرية إنشاء المدارس أو المراكز التجريبية وغيرها من نماذج التعليم البديل ومنحهم الدعم الذي يحتاجونه .

- المنتجين ووسائل الإعلام

 ودورهم فى بث ونشر خصائص و احتياجات أطفال اليوم ، فضلا عن الأدوات التعليمية اللازمة للتعامل بوعى مع هذه التغيرات ، والإرتقاء بمستوى الضمير في العالم.


مؤسسة .emane:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق