السبت، 24 أغسطس 2013

المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ للعلوم والتكنولوجيا ( الملست ) World Organization for Investment leisure for Science and Technology



 (الملست) مختصر لاسم المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ للعلوم والتكنولوجيا تأسست سنة 1987 في مدينة كيبيك أثناء الملتقى العلمي الأول.
    يختص المكتب الإقليمي لمنظمة الملست لقارة آسيا بما يلي:-  

- إعداد المخططات والبرامج العلمية والتكنولوجية للإفادة من المعطيات الثقافية  والعلمية والبيئية لدولة الكويت.
- متابعة تنفيذ القرارات التي تصدر من المنظمة العالمية ملست ومقرها باريس.

- التنسيق بين الجهات ولمؤسسات العلمية المختلفة في قارة آسيا والمركز الرئيسي للمنظمة العالمية(الملست) وكذلك المكاتب الإقليمية التابع لها.

- التحضير لمشاركة دولة الكويت في النشاطات العلمية والثقافية مثل (الملتقيات- الندوات – المعارض العلمية -  المعسكرات الشبابية -  الجامعات الصيفية)الرامية إلى تحقيق أهداف المنظمة العلمية (الملست).

- تفعيل العلاقات العلمية والتكنولوجية للمنظمة مع اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة والمنظمات ذات العلاقة.

- توعية الشباب بأهمية الثقافة العلمية ودورها في تطوير المجتمع عن طريق تنفيذ البرامج الثقافية والعلمية والندوات  والمسابقات.

- المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية لدى المجتمع الكويتي.

- العمل على شغل أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لدى الشباب.

-  رفع التقارير الدورية عن أنشطة المكتب محلياً وإقليمياً إلى المنظمه العالمية.

وبفضل (ملست) التقى آلاف من الشباب ليتبادلوا مشاريعهم ويتناقشوا مع الباحثين والقياديين الشباب من طلبة ومدرسـين وغيرهـم ، حيث قـاموا بتطوير أفكار حديثة واكتشفوا لغات وثقافات وتقنيات جديدة.

موقع منظمة ملست :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق