الجمعة، 23 أغسطس 2013

جامعة الملك سعود تتربع على صدارة الجامعات العربية في تصنيف و يبومتركس العالمى King Saud University, sits on the top of Arab universities in The "Webometrics Ranking of World Universities"2013


تربعت ثلاث جامعات سعوديه علي صداره الجامعات العربية في تصنيف "ويبومتركس" العالمي. وكشف التصنيف الاسباني عن هيمنه الجامعات الاميركيه علي المراتب الـ 13 الاولي عالميًا.
احتلت جامعه الملك سعود المرتبه الاولي سعوديًا وعربيًا في ترتيب "ويبومتركس" العالمي لتصنيف الجامعات وفق معايير دوليه في كانون الثاني (يناير) 2013، وجاءت في المرتبه 420 عالميًا. 
اما جامعة الملك عبد العزيز فحلت في المرتبه الثانيه سعوديًا وعربيًا والـ 625 عالميًا. 
فيما حلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المرتبه الثالثه سعوديًا وعربيًا والـ 726 عالميًا.واحتلت الجامعات السعوديه الثلاث صداره الجامعات العربيه في ترتيب "ويبومتركس". ويتم عمل هذا التصنيف في شهر كانون الثاني (يناير) وتموز (يوليو) من كل عام.وكشف التصنيف الاسباني الذي نشر امس عن هيمنه الجامعات الاميركيه علي المراتب الـ 13 الاولي عالميًا، حيث حلت جامعة هارفارد الاميركيه في المرتبه الاولي علي مستوي العالم، تبعتها جامعه ستانفورد الاميركيه في المرتبه الثانيه، في حين حلت جامعه ماسشوتس التقنيه الاميركيه في المرتبه الثالثه. وجاءت جامعه ميتشجن الاميركيه في المرتبه الرابعه، اما المرتبه الخامسه فكانت من نصيب جامعة بنسلفانيا الاميركيه وعربيًا، تصدرت الجامعات السعوديه الثلاث القائمه ، حيث حلت جامعه الملك سعود في المرتبه الاولي، تبعتها جامعه الملك عبدالعزيز، وثالثًا جاءت جامعه الملك فهد للبترول والمعادن.

للمزيد :


 تصنيف "ويبومتركس" العالمي 2013 :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق