يتناول هذا العرض أسلوب جديد ومتفرد فى عملية التعليم والتعلم من خلال تجربة لإحدى المعلمات وتدعى Karen Mensing والتى استخدمت فيها QR CODES فى الفصول الدراسية لتحفيز الطلاب على البحث والاستكشاف وإثارة دافعيتهم للتعلم ، حيث أسفرت التطبيق العملى لهذه التجربة عن نتائج مذهلة فى هذا الاتجاه . ويتم ذلك عبر عدة خطوات :
الخطوة الاولى : تكليف الطلاب بمهمة تحميل برنامج قارئ الاستجابة السريع .
- يطلب المعلم من طلابه تحميل قارئ رمز الاستجابة السريع على موبيلاتهم أو الآى باد الخاص بهم كأحد المهام فى واجباتهم المدرسية وذلك قبل 3 أو 4 أيام
- الخطوة الثانية:الإعداد للدرس
ترميز المعلم 4 أشياء على الأقل عبر قارئ رمز الاستجابة السريع ، ثم طباعتها ولصقها على الحائط .
.وقد تحمل هذه الأشياء بعض المهام مثل مشاهدة لفيديوهات مسلية أو رسالة نصية أو رقم تليفون ...الخ .
- الخطوة الثالثة :بدء الدرس وشرح التعليمات
يطلب من الطلاب معرفة مهمة كل منهم من خلال قراءة الرسائل المرمزة والملصقة على الحائط وذلك خلال 7 دقائق على الأقل .
- الخطوة الرابعة :
تدريب الطلاب على كيفية استخدام الباركود من خلال الرجوع إلى كمبيوتراتهم والبحث عن آخر باركود ولصقها فى ملف وورد خاص بكل منهم ووضعها على المدونة أو الموقع الخاص بكل منهم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق