الثلاثاء، 27 مارس 2018

المعهد التقني الفيدرالي العالي بزيورخ Federal high technical institute in Switzerland


كشف تقرير صدر حديثا أن المعاهد التقنية الفيدرالية العالية في سويسرا توفّر 100.000 فرصة عمل وتعزّز اقتصاد البلاد بقيمة مضافة تصل إلى 13 مليار فرنك. وتعادل هذه الفائدة أربعة أضعاف الموارد التي استثمرت في هذه المؤسسات، وفقا لنفس الدراسة.
ووفقا للتقرير، يعمل بالمعاهد التقنية الفدرالية في سويسرا قرابة 21.000 موظف وتبلغ ميزانياتها السنوية 3.5 مليار فرنك، بينما تقدّر القيمة المضافة الإجمالية لهده المؤسسات على المستوى الإقتصادي بحوالي أربعة أضعاف تلك الميزانيات، وبالتحديد 13.3 مليار فرنك، وفقا لشركة بيغّار الإستشارية البريطانية.
ويشيير الخبراء الإستشاريون أيضا وجود 98.000 وظيفة أخرى على ارتباط وثيق بهذه المعاهد، وهو ما يعني أن كل وظيفة نشأت عن هذه المؤسسات تؤدى إلى خلق خمسة وظائف جديدة.
وتشير الدراسة إلى أن عددا من الشركات الدولية متعددة التخصصات قد فتحت لها فروعا على مقربة من الجامعات من أجل الإستفادة من الخريجين المدرّبين تدريبا عاليا. والمثال على ذلك، شركتيْ جوجل وأنتل.
وتساهم النظم الإيكولوجية للإبتكار التي تتوفّر في محيط الجامعات السويسرية في تشجيع انطلاقة الافكار التجارية الجديدة والمشاريع المبتدئة الرائدة . ويشير تقرير الشركة البريطانية إلى أن واحدا من كل سبعة مشروعات جديدة مبتكرة في سويسرا هي نتيجة بشكل أو بآخر للمعهديْن الفيدراليْن العالييْن بلوزان أو بزوريخ.
وقداحتفل المعهد التقني الفدرالي العالي في زيورخ في عام 2005 بمرور 150 عاما على تأسيسه. أما بدايات معهد لوزان، فتعود إلى عام 1853، إلا أن هذا الأخير لم يتحوّل إلى معهد تقني فدرالي عالٍ، إلا في عام 1969 بعد أن فُـصل عن جامعة لوزان.
موقع المعهد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق