الثلاثاء، 27 مارس 2018

حل مشكلات التسرب من التعليم في كينيا عبر الهواتف المحمولة



في كينيا، التي تتفوق في مُعدل انتشار المحمول على بقية البلدان الأفريقية جنوب الصحراء الكبرى، نشأت في العاصمة نيروبي شركة “إنزا إديوكشن” Eneza Education في عام 2011.
وتسعى “إنزا” للاستفادة من شيوع الهواتف المحمولة الرخيصة في توفير خدمة تعليمية جيدة لطلاب المدارس والمتسربين من التعليم بتكلفةٍ زهيدة.
وتُعتبر “إنزا” منصة تعليمية عبر الهواتف المحمولة الرخيصة تُوفر أسئلة ومواد تعليمية للطلاب في مئات المدارس، ويصل عدد مستخدمي “إنزا” إلى نحو خمسمائة ألف مستخدم، وتقريبًا يعتمدون كليًا على الرسائل النصية القصيرة للحصول على المحتوى التعليمي مُقابل اشتراك أسبوعي يبلغ عشرة شلنات كينية أي ما يُعادل 0.10 دولار، ويُخصم من اشتراك الهاتف المدفوع مُسبقًا.
ويستهدف المحتوى التعليمي من شركة “إنزا” الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين العاشرة والثامنة عشر، كما تتوافر للأشخاص الذين تركوا التعليم المدرسي مُبكرًا وحتى سن الخامسة والعشرين. وتتوافق المواد التعليمية التي تُقدمها “إنزا” مع المنهج الوطني في كينيا، ويشمل مواد متنوعة مثل العلوم والرياضيات واللغتين السواحيلية والانجليزية.
ويتلقى الطلاب أسئلة عبر رسائل “إنزا” سواءً تطلبت إجابات مفتوحة أو اختيار أحد البدائل، كما يتلقون تقييمًا لإجاباتهم عبر الرسائل النصية، ويُمكنهم الحديث مباشرةً مع المعلمين.
ويأمل فريق “إنزا إديوكشن” في مد عمل الشركة إلى بلدان أفريقية أخرى، ويُخططون للبدء في كلٍ من تنزانيا وغانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق