الاثنين، 26 مارس 2018

كيف يُمكنك اختيار الجامعة المُناسبة لك عندما تقرر الدراسة بالخارج!


بمُجرد أن تقوم بتحديد المنهج الدراسي الذي ترغب بدراسته فى الخارج ، يأتي دائماً السؤال الأكثر أهمية – وصعوبة أيضاً - : أين ؟! .. أين ادرس هذا المقرر الدراسي ؟َ! .. ماهي الجامعة المُناسبة لي ، والتى تحقق ما أريده بالضبط من وراء دراسة هذا المقرر ؟!..
يتطلب ذلك الإجابة عن بعض الأسئلة الهامة :
1- هل الجامعة تُقدم المقرر الدراسي الذي ترغب بدراسته ؟
حاول أن تقوم بالبحث عن الجامعات التى تمنح هذا المجال الدراسي الذي ترغب فيه.
2- أين تقع الجامعة ؟
هل أنت من نوعية الطلاب الذين يهتمون بأن يكون مكان الجامعة قريباً من المنزل ؟ .. ام أنك لا تجد مشكلة فى بعد المسافة.هل تقع هذه الجامعة فى وسط المدينة أم ضواحيها ام خارجها ؟ .. هل تريد ان تدرس فى جامعة تقع فى إحدى المدن العالمية الشهيرة؟ ،
3- مدى شُهرة الجامعة ؟!
يجب أن تتأكد أن الجامعة التى ستدرس بها لديها شُهرة وامتيازات دولية تمنحك ثقلاً وظيفياً وتعليمياً مميزاً ، فضلاً عن الجودة التعليمية الكبيرة التى تُنمي مهارات فى التفكير والبحث والتحليل والإبداع.
4-فرص التوظيف ؟
هل المُتخرجين فى هذه الجامعة ينالون توظيفاً مميزاً وسريعاًَ ، أم أن الشهادة التى تمنحها ليست قوية لدرجة تجعل من طلابها مميزين فى أسواق العمل المحلية والعالمية ؟!.
5- التجهيزات والموارد ؟
من المهم جداً أن تكون الجامعة التى تدرس بها مُزوّدة بتجيهزات مميزة تدعم البرامج العملية والتطبيقية والبحثية للدراسة .. ة .. تأكد من هذه النقطة من خلال تصفح الموقع الاليكتروني للجامعة ، ومشاركة آراء بعض الخريجين من هذه الجامعة وسؤالهم عن تجربتهم الشخصية اثناء الدراسة بها..
تصفح جامعات من جميع انحاء العالم على الرابط التالى :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق