الخميس، 29 مارس 2018

رئيس وزراء اليابان شينزو آبي يزور مدرسة متروبوليتان الثانوية في طوكيو.





رئيس وزراء اليابان شينزو آبي يزور مدرسة متروبوليتان الثانوية في طوكيو لمتابعة فصل تقوية ليلي للطلاب K وبعد متابعتة الفصل الدراسي ، حضر رئيس الوزراء اجتماعًا لتبادل وجهات النظر مع المدربين المتطوعين.


وبعد الزيارة ، صرح رئيس الوزراء قائلا:
"لقد راقبت اليوم فصل ليلي تكميلي نظمته مدينة كاتسوشيكا. وقد عزز ذلك أهمية الأدوار التي تلعبها المجتمعات والمدارس في دعم الرغبة في التعلم بين الطلاب. وأعتقد أن دعم هؤلاء في المجتمع والمتطوعين وخريجي البرنامج في المساعدة على نشر هذا النوع من الدعم التعليمى بما يساعد فى كسر الحواجز التى تحول دون رغبة الطفل فى التعلم ، ومهما كان وضعه الاقتصادى والاجتماعى.
بالإضافة إلى ذلك ، أتيحت لي الفرصة للتحدث مع الأخصائيين الاجتماعيين ، فهناك أطفال يواجهون مجموعة متنوعة من المشكلات ؛ على سبيل المثال ، إساءة معاملة الأطفال.
لقد أكدت من جديد على أهمية الأخصائيين الاجتماعيين الذين يتناقشون مع بعضهم عن هؤلاء الأطفال ويعملون مع مدارس وأسر هؤلاء الأطفال لتقديم مقترحات واستجابات متنوعة من وجهة نظر الرعاية الاجتماعية.

وتعتزم الحكومة زيادة عدد هذه البرامج ، التي يبلغ عددها الآن حوالي 700 برنامج ، وقد ترتفع إلى 5000 على مدار السنوات الخمس المقبلة. علاوة على زيادة عدد العاملين الاجتماعيين في المدارس من 1500 إلى 10،000 حاليًا على مدار السنوات الخمس المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق