السبت، 24 مارس 2018

أفضل 6 دول فى العالم فى إعداد العبقرية العلمية


ظهرت بعض المدن في الولايات المتحدة وحول العالم كمراكز إبداعية نشطة ، حيث تركز الاستثمارات العامة والاستثمارية للقطاع الخاص على جذب العلماء وغيرهم من المبتكرين للعيش والعمل في المنطقة. حيث تعمل المقاطعات المتعددة التي تم تطويرها بعناية على تعزيز تلاقح الأفكار بين مجموعة واسعة من التخصصات ، من تكنولوجيا وعلوم الحياة إلى الاقتصاد والاتصالات والفنون.
حيث تصبح هذه المقاطعات أماكن أكثر جاذبية للعيش فيها. من قبل المواهب ، وبالطبع ، تأتي فرصة أكبر للصناعة للاستثمار في تلك الموهبة. والنتيجة هي دورة الابتكار التي تعزز البحوث والشركات الناشئة ، بما ينمى اقتصاديات الابتكار لديها ، ومن هذه المدن :

1- بوسطن: منطقة بوسطن الكبرى هي موطن لأكبر تجمع لباحثين فى علوم الحياة.
2- منطقة خليج سان فرانسيسكو / وادي السليكون: بالإضافة إلى كونها مركزًا عالميًا للتكنولوجيا ، فإن منطقة الخليج عبارة عن مرتع للابتكارات في مجال علوم الحياة وإنتاج براءات الاختراع ، حيث بلغ إجماليها في عام 2013 ما مجموعه 1652 براءة اختراع. وفي الوقت نفسه ، وادي السليكون ، الفائز في CMI Top 20 ، يظهر قوة النجول للحاضنات طويلة الأمد التي يتجه إليها العالم.
3- نيويورك: . يتم التركز على التعاون بين القطاعين العام والخاص ، من خلال مرفق الأبحاث التطبيقية الذي تبلغ تكلفته 2 مليار دولار في جزيرة روزفلت التي تتمتع بعلاقات مع وزارة التجارة الأمريكية وجامعة كورنيل ومكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة.
4- سياتل: على الرغم من كونها الوافد الجديد نسبيا إلى الطبقة العليا من أسواق العلوم الحياتية ، فإن سياتل تحتل المرتبة الـ 10 على مستوى الدولة في رأس المال الاستثماري وتمويل المعاهد القومية الأمريكية للصحة ، وكذلك في براءات الاختراع الصادرة.

5- بعض الأسواق العالمية تظهر تداخلًا وثيقًا أيضًا. على سبيل المثال ،توجد بعض شركات التكنولوجيا الأسرع نموًا في العالم في بنغالور (التي يطلق عليها اسم "وادي السيليكون في الهند" بسبب معاهد الأبحاث المتقدمة ) .

6- و مدينة شنتشن الصينية (التي تولد 6000 طلب براءة اختراع دوليًا سنويًا). كما تشهد أسواق العلوم الوطنية الخاصة بهذه البلدان ازدهارًا: من المتوقع أن تنمو صناعة الأدوية الهندية بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 15٪ في عام 2020 ، وقد تصل مبيعات الصين المتوقعة في عام 2020 إلى 175.8 مليار دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق