الاثنين، 26 مارس 2018

جامعة الصين للبترول ببكين


تأسست الجامعة في عام 1953، وتعتبر مركز فكري عالمي في دراسات الطاقة ، وتقع في منطقة Beijing City تشانغبينغ الديناميكية الغنية ثقافيا في مدينة بكين وهى منطقة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتقع على بعد 15 ميل من سور الصين العظيم ، وتتميز الجامعة بعليم مبتكر وأبحاث متميزة. وتتبلور رؤيتها على المدى الطويل في ترقية CUPB إلى جامعة عالمية في الدراسات البترولية والبتروكيماوية وتقديم أفضل خدمة فى مجال صناعة الطاقة العالمية.
وهناك تعاون متبادل بينها وبين جامعة البصرة للنفط والغاز في مجال برامج التدريبات الاحترافية في كافة مجالات هندسة البترول وادارة المشاريع والاقتصاد والتخطيط والادارة الصناعية وتدريب الكوادر الجامعية والإشراف المشترك. 
وتسعى الجامعة إلى تنفيذ سياسة الصين «الحزام والطريق» وذلك بتوطين المعرفة عبر التنمية البشرية وتأهيل المختبرات.

اوتركز الجامعة على العديد من المجالات المرتبطة بالطاقة التقليدية جنبا إلى جنب مع التواصل مع تكنولوجيا الطاقة المستدامة والمتجددة وتكنولوجيا الطاقة النظيفة، وتكنولوجيا المياه الجوفية ، واستراتيجية الطاقة ودراسة السياسات، والتكنولوجيا الاستخدام الآمن للطاقة والهندسة البيئية وإدارة الطاقة. وتوجد بها حوالى 16 كلية تقدم 27 برنامج للبكالوريوس و 99 برنامج للماجستير و 48 برامج للدكتوراه. ولديها مختبران وطنيان رئيسيان، ومركز وطني للتعليم الهندسي، و 20 مختبرا رئيسيا و معاهد بحثية وزارية.
ويوجد بها حوالى 1،369 من أعضاء هيئة التدريس منهم 229 أساتذ و 274 أساتذ مشارك ، هناك اثنين من الفائزين بجائزة الأكاديمية الصينية للعلوم ، وبها حاليا 7،663 طالب من طلاب الدراسات العليا، منهم 5،426 طلاب ماجستير، 1076 دكتوراه و 832 طالب من الخارج من 52 بلد.
أحد مبادئ التى تستند إليها فى العمل التعاون والشراكة مع شركات الطاقة الرائدة في العالم مثل شركة البترول الوطنية الصينية، شركة البترول الصينية والكيميائية، الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري، توتال، شل، بتروناس، أرامكو السعودية، كوغاس، بب، ستاتوال ، الخ. وتدعم الجامعة هذه الشركات بأكثر من 65 في المائة من مشاريعها البحثية. 
التدويل يعتبر أحد الأولويات الاستراتيجية الثلاث الرئيسية التي تهدف إلى جذب العلماء من جميع أنحاء العالم، وتشرك أعضاء هيئة التدريس والطلاب لاستكشاف العالم وتقاسم قدراتهم مع العالم من خلال الروابط مع المؤسسات الشريكة العالمية . ولدى الجامعة حاليا علاقة تعاونية مع 120 مؤسسة للتعليم العالي والمنظمات الأكاديمية من 36 بلدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق