الجمعة، 21 أكتوبر، 2016

توسكانا من أهم المتاحف المفتوحة في العالم Tuscany of the most important open-air museum in the world



يتميز إقليم توسكانا في إيطاليا بالمناظر الطبيعية الخلابة، وبالتراث الثقافي الفني والمعمـاري، الذي مازال يلقي بظلاله على الإقليم إلى الآن، ويعتبر هذا التراث مهد الحضارة الإيطالية العريقة، ولا عجب في ذلك فقد عاش في هذا المكان بعض من أشهر فناني العالم على جميع الأصعدة مثل ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو.
ويضم توسكانا العديد من المتاحف المهمة مثل بيتي بالأس في فلورنسـا، وأوفيزي بالقرب من نهر ارنو في فلورنسا أيضا، ومتحف شيانشيانو للفنون في سيينا فضلا عن متحف أوفيزي وقصر بيتي ومتحف كياتشيانو للفنون، ولا تفتقر لجمال الطبيعة فتضم نحو 120 محمية طبيعية، يجعلها وجهة مفضلة لعشاق جمال الطبيعة.
وتعتبر توسكانا واحدة من أقدم المواقع الأثرية في العالم ،و تتكون من 10 مقاطعات تشتهر جميعها بالسياحة والفن ، وقد صُنفت 6 مواقع فيها ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، ومنها قلب مدينة فلورنسا التاريخي التى تعد بمنزلة كتحف مفتوح .
وهو ما دعم أهمية المنطقة الثقافية، وسـاهم في جذب كثير من السائحين، فتجذب مدينة فلورنسا وحدها، وهي عاصمة الإقليم، حوالي 10 ملايين سـائح كل عام ما يجعلهـا واحدة من أكثر مدن العالم استقطاباً للسائحين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق