الجمعة، 22 يناير، 2016

مدرسة بيركنز ‫#‏للمكفوفين‬ بمدينة بوسطن الأمريكية Perkins School for the Blind


تعتبر مدرسة بيركنز Perkins School for the Blind من المدارس الرائدة في مجال تعليم المكفوفين منذ تأسيسها في عام 1829 ، . يعتبر جون ديكس فيشر أول من طرح فكرة إنشاء مدرسة للأطفال المكفوفين أثناء زيارته للمعهد الوطني للمكفوفين بباريس والتى كانت مصدر إلهام لإنشاء مثل هذه المدرسة في بوسطن بعد ذلك ، وتعمل المدرسة باستمرارعلى فتح آفاقا جديدة من البرامج والخدمات المبتكرة للطلاب على اختلاف قدراتهم ومستوى إعاقتهم .
تركز المدرسة على دمج التكنولوجيا الجديدة فى أساليب التدريس للحصول على أفضل الممارسات التعليمية من خلال التعلم الإلكتروني وكتب برايل.
في عام 1887، أرسل مدير بيركنز مايكل Anagnos للدراسات العليا آن سوليفان لتعليم هيلين كيلر في ولاية ألاباما. وبعد أن عملت مع هيلين كيلر من خلال المنزل، عادت سوليفان إلى بيركنز مع هيلين كيلر في عام 1888 وأقامتا فيها بشكل متقطع حتى عام 1893.

في عام 2011، أكمل بيركنز بناء مركز Grousbeck التكنولوجى في الحرم الجامعي على مساحة 38 فدان في ووترتاون بولاية ماساتشوستس ، بحيث يضم أحدث التكنولوجيات والشبكات للوصول للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر بالإضافة إلى التدريب والاستشارات.. 
تعمل بيركنز مع شركائها من الجماعات المحلية في 67 بلدا كالمدارس والجامعات والمنظمات غير الحكومية والمنظمات غير الربحية والوكالات الحكومية، وشبكات تثقيف الوالدين وتمكين الأشخاص المكفوفين والصم المكفوفين أو ضعاف البصر، الذين قد يعانون من إعاقات متعددة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق