الأربعاء، 27 يناير، 2016

العلكة تساعد الطلاب في تحسين مستواهم التعليمي وتروج للسياحة فى أمريكا


خلصت دراسة علمية قامت إحدى الشركات الأمريكية بتمويلها، إلى أن العلكة قد تساعد طلاب المدارس في تحصيل درجات علمية أفضل ، وتوصى المدارس بعدم حظر العلكة ، بعد أن تبين أنها تساعد الطلاب على التركيز.
وأشارت بعض المؤسسات الطبية للعناية بالأسنان، إلى أن العلكة إذا ما تم تناولها بعد وجبات الأكل، قد تساعد في حماية الأسنان من التسوس، في حين كشفت دراسة أخرى أن العلكة قد تساعد في إفراز كميات أكبر من اللعاب، قد يساعد في التقليل من الحموضة التي يشعر بها الإنسان.

و فى المجال السياحى ، أصبح حائط العلكة في مدينة سياتل أهم معلم في المدينة الأمريكية الذي يقصده السياح ، بل فاق فى شهرته المسرح الذي يقع بجانبه ، والذي كان السبب الرئيس في ظهوره .
ويعتبر عام 1993 عام ميلاد هذا الحائط بالشكل الذي اشتهر به ، وذلك حين كان رواد مسرح بالقرب من الحائط يلصقون العلكة عليه أثناء انتظارهم في الطابور الطويل لقطع التذاكر.
وشيئا فشيئاًة، تراكمت العلكة حتى أصبحت تكون لوحة زاهية متعددة الألوان.

وقد قامت بلدية سياتل بتنظيف الحائط مرتين ، لكن الاعتراضات الشديدة من قِبل السكان المحليين والسياح دفعت البلدية إلى التوقف عن تنظيفه مجددا، إذ كان المعترضون يرون في حائط العلكة قطعة فنية فريدة من نوعها، مما زاد الاهتمام به ليستقطب المزيد من السياح.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق