الجمعة، 23 نوفمبر 2012

الكتب العشرة الأكثر تأثيراً فى تاريخ البشرية ! The ten most influential books in the history of mankind!


الكتاب الأول : الأميــــر – ميكيافيللي

 

هذا الكتاب على الرغم من سُمعته السيئة لدى الكثيرين إلا أنه يعتبر  من أكثر الكتب ذائعة الصيت والتأثير فى الوعى الإنساني  والسياسي والإداري وشؤون الحُكم ..

الكتاب الثاني : المبادئ – اسحاق نيوتن


 يعتبر هذا الكتاب هوالنـواة الأولـى للطفـرة العلمية والفيزيائية والرياضية التى اعتمد عليهاالفيزيائيين والرياضيين فى اكتشافاتهم واختراعاتهم العلمية إلى يومنا هذا..

الكتاب الثالث : النسبية – ألبرت أينشتاين

صورة نادرة لألبرت أينشتاين 

نشر العبقري أينشتاين بحثه عن النظرية النسبية العامة فى العام 1916 ، بعد عشر سـنوات كاملة من التفكير والبحث .. فتوصل من خلال نظريته تلك الى العلاقات الاساسية للكون وقام بربطها ببعضها البعض ..

للمزيد من الصور النادرة لأينشتين يمكن الدخول على الرابط التالى :

الكتاب الرابع : أصل الأنواع – تشارلز داروين


"أصل الأنواع “الكتاب الذي ألفه العالم داروين فى  عام 1859 ويعتبر– بعيداً عن النقاط المثيرة للجدل –أحد أبرزالأعمال التى أثرت في علم الأحياء التطوري بشكل هائل .

الكتاب الخامس : كفاحي – أدولف هتلر !



 ألف هذاالكتاب الديكتاتور الألماني الأشهر فى تاريخ البشرية"أدولف هتلر" وهو في السجن ، ونُشر بين عامى 1925 و 1926  .
 وقداعترف السـاسةالأوروبيين أنهم كانـوا فى منتهى الحماقة لأنهم لم يقرؤا هـذا الكتاب  بالجدية اللازمة ،إذ أدركـوا فيما بعد أن هذا الكتاب ببساطة كان يضم كل خطط هتلر ورؤيته السياسية والاسـتراتيجية والتى نفذها حرفياً خلال الحرب العالمية الثانية .

الكتاب السادس : ثروة الأمم – آدم سميث


  حمـل هـذا الكتاب نـواةالفكر الإقتصادي الرأسـمالي العـالمي الـذي اسـتطاع تغيير النظـريات الإقتصادية التقليدية إلى مفاهيم الإقتصاد الحر حيث تطرق  بشـكل موسـع إلى توزيع الثروات على المجتمع  ووسائل  تنظيم التجارة وتقسيم العمل 

الكتاب السابع : رأس المال – كارل ماركس


أحـدث هذا الكتاب ثورة عقـلية واقتصادية واجتماعية كبيرة جـداً  أدت لإنشقاقات عقائدية وحروب باردة طالت نحو نصف قرن من الزمان . وتحول اسم مؤلفه ( كـارل ماركس ) إلى مذهب سياسي واجتماعي واقتصادي وديني هو ( الماركسية )!

الكتاب الثامن : المقدمة – ابن خلدون


 هذا الكتاب الذي مازال حتى يومنا هذا رمزاً لعبقرية الحضارة العربية الإسلامية والذي يحمل فى طياته تأصيلاً لعلم الإجتماع أو السوسيولوجيا.

الكتاب التاسع : تفسير الأحلام – سيجموند فرويد


وضع سيجموند فرويد فى كتابه ” تفسير الأحلام ” العـديد مـن النظريات النفسية ، التى تُعد الآن مرجعاً رئيسياً لكل المشتغلين فى الطب النفسي أو المجالات ذات الصلة بعلم النفس ، والتى حاول من خلالها الوصول إلى تفسيرات علمية لماهيّة الاحلام وكيفية تفسيرها نفسياً ..

الكتاب العاشر: دورة الأفلاك السماوية – كوبرنيكوس


 كوبرنيكوس ” أحد أهم وأعظم العقول البشرية ، التى ساهمت فى إطلاق علم الفلك بمنظوره الحديث ، عندما أثبت أن الشمس هي مركز المجموعة الشمسية ، وان الأرض والكواكب الأخرى هي التي تدور حولها ، وليس العكس..

للمزيد حول هذه الكتب وتحميلها يمكن الدخول على الرابط التالى:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق