الجمعة، 13 يوليو 2018

المدرسة الفندقية الإيطاليه بالفيوم : البديل الآمن للهجرة غير الشرعية





المدرسة الفندقية بجبل الزينة بقارون بمحافظة الفيوم ، والتى تم تطويرها فى إطار حملة "الهجرة الآمنة والبدائل الإيجابية للشباب المصرى". وذلك من خلال بروتوكول التعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومؤسسة مصر الخير، وكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، والمدرسة الإيطالية للفندقة.
ويعتبر إنشاء هذه المدرسة عاملا مهما للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، من خلال ما يتضمنه من تدريب وتأهيل للشباب، وتوفير فرص عمل لهم ، حيث تعتبر محافظة الفيوم تعد من أكثر المحافظات تصديرا للهجرة غير الشرعية،
تضم المدرسة مبنى إداري و مبني دراسي يضم 40 فصلا بالإضافه إلى المطعم الذي يسع أكثر من 500 فردا، ومطبخ التدريب للطلاب ،كما تضم فندقا به 450 سريرا تم تجهيزه على أعلي مستوى وجار العمل على تصنيفه لدى وزارة السياحة.
بالإضافة إلى إنشاء مركز تدريب فندقي وإعداد المناهج العلمية من خلال أسلوب علمي وعملي لتحديد ما يحتاجه الطلاب من تدريب وفق احتياجات سوق العمل المصرية والأجنبية.

يدرس الطالب الإيطالية كلغة أولى لوجود تكامل بين المدرسة ودوله إيطاليا ، ويحصل الطالب على دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة في العلوم الفندقية بالإضافة إلى دبلومة مهنية من دولة إيطاليا.
وقد تم الاستعانه بنخبة من الخبراء الإيطاليين لتدريب الشباب المصرى بالمهارات التى تؤهلهم لدخول سوق العمل فى مصر وخارجها بطريقة شرعية ، بالإضافة إلى تدريب 20 مدرسا ومدرسة مصريين على اللغة الإيطالية لتأهيلهم للتعامل مع الجانب الإيطالى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق