الأحد، 8 يوليو 2018

رياض الأطفال فى نيوزلندا


يتزايد إدراك الحكومة النيوزلندية والمجتمع لأهمية التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة, كما أن هذا القطاع شهد تغيراً كبيراً, فقد ازداد تنوع خدمات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة, كما ازدادت مشاركة الأسرة في تعليم الأطفال النيوزلنديين الذين تبلغ أعمارهم بين سن الولادة حتى (خمس سنوات) ويشاركون في التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة بما في ذلك (90%) من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم (4 سنوات) وتمثل هذة الأرقام أرقاماً إجمالية, لذا فإن نسب المشاركة تتباين بالنسبة للأعراق المختلفة.
يتركز دور الحكومة على تطوير المناهج التعليمية وتنظيم معايير الحد الأدنى المقبول من الخدمات وتقديم الدعم المالي والمعنوي وتقديم خدمة تعليم ذات جودة عالية في مرحلة الطفولة المبكرة ومجموعة من المبادرات المتضمنة في الخطة الإستراتيجية.
- في نيوزيلندا (New Zealand) تعبر كلمة الروضة عن السنتين التعليميتين التين تسبقان التعليم الأساسي، حيث يلتحق بها الأطفال من عمر الثالثة حتى الرابعة، بينما يبدأ التعليم الأساسي في سن الخامسة.
- كانت رياض الأطفال في قلب المجتمعات النيوزيلندية منذ أكثر من 120 عامًا.
- جميع المعلمين هم معلمون مؤهلون ومسجلون لدى مجلس المعلمين النيوزيلنديين.
- رياض الأطفال هي مراكز التميز والابتكار في التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.
- هناك أكثر من 30 نموذجًا مختلفًا من رياض الأطفال لدعم احتياجات العائلات بما في ذلك المتطلبات الثقافية واللغوية

أما الهدف من مرحلة الطفولة المبكرة ، هو إرساء أسس النجاح مدى الحياة ، و إلى تمكين الأطفال وتنميتهم بطريقة شاملة من خلال مساعدتهم على إقامة الروابط وتطوير العلاقات مع اكتشاف طرق مختلفة لرؤية العالم.
يوجد أكثر من 5000 منشأة لرعاية الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة في جميع أنحاء البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق