السبت، 14 يوليو 2018

من هى بيتسي ديفوس وزير التربية الأمريكية الجديدة


  عين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على رأس وزارة التربية،، بيتسي ديفوس الجمهورية الثرية التي
 قامت طوال العقد المنصرم بتمويل قضية تطوير المدارس الخاصة ، والوزيرة المعينة هي زوجة الملياردير ديك ديفوس الذي أسس والده عام 1959 شركة "أمواي" للبيع المباشر والتي أصبحت لاحقا شركة متعددة الجنسيات.

وهي ابنة إدجار برينس الذي أسس منظمة "فاميلي ريسيرتش كاونسيل" (مجلس الأبحاث العائلية) الدينية المحافظة عام 1983، وشقيقها إريك أنشأ شركة "بلاك ووتر" الأمنية الخاصة التي استعان الجيش الأمريكي سابقا بخدماتها في العراق.
تم إدراج عائلة ديفوس من قبل فوربس كأغنى 88 أسرة في أمريكا، بثروة صافية تقدر بنحو 5.4 مليار دولار.
وبيتسي ديفوس وزوجها يتمتعان بنفوذ سياسي كبير في ولايتهما ميشيجن، وترشح زوجها لمنصب حاكم الولاية عام 2006 دون أن يحالفه الحظ.
أصبحا لاحقا من كبار مقدمي الأموال للحزب الجمهوري في الولاية، حيث مولا الكثير من المرشحين ودفعا في الوقت نفسه مشروعهما لإصلاح النظام المدرسي.
وتشكل ولاية ميشيجن مختبرا لإنشاء المدارس المعروفة بـ"مدارس التشارتر"، وهي مدارس خاصة مدعومة جزئيا من الدولة، تقدم للتلاميذ بحسب مؤيديها "خيارا" بديلا للمدارس العامة التي يحاربها المحافظون بسبب نفوذ النقابات فيها وعدم إمكانية تسريح المعلمين الذين يعتبرون سيئين.
وخية من ان تضعف ديفوس المدارس العامة عبر تسهيل تمويل المدارس الخاصة.

وعلى المستوى الوطني، أسست بيتسي ديفوس عام 2010 "جمعية الطفل الأمريكية" بهدف مواكبة هذه الحركة من أجل "مدارس التشارتر".
تم التصديق على تعيين ديفوس من قبل مجلس الشيوخ بنتيجة 51-50، حيث قام نائب الرئيس مايك بنس بكسر التعادل لصالح ترشيح ديفوس. وكانت هذه هي المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة التي يتم فيها تصديق تعيين الوزراء من قبل نائب الرئيس في التصويت المتعادل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق