الخميس، 5 يوليو 2018

دبي تطلق جامعة للتصميم والابتكار .. الأولى من نوعها بالشرق الأوسط


تعد أول صرح تعليمي يعنى بتلبية الطلب المتزايد على رواد ومتخصصي صناعة التصميم في المنطقة، ويهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص التعلم الجامعي بأرقى المقاييس الدولية المعتمدة ، و ذلك بالتعاون مع كل من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسونز للتصميم.
ويأتي تأسيس جامعة دبي للتصميم والابتكار كخطوة طبيعية بعد تأسيسنا لحي دبي للتصميم (d3).
وكشفت دراسة أجراها مجلس دبي للتصميم والأزياء بالتعاون مع حي دبي للتصميم تحت عنوان "آفاق تعليم التصميم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" في مايو 2016، أن مجتمع التصميم بحاجة إلى ما يقارب 30 ألفًا من خريجي التصميم بحلول عام 2019 لخدمة هذا القطاع. وساهمت نتائج هذا التقرير في إنشاء جامعة دبي للتصميم والابتكار لدعم النمو المستدام لقطاع التصميم في المنطقة.
وتم تصميم الحرم الجامعي من قِبل شركة "فوستر آند بارتنرز"، حيث تم الأخذ بالحسبان خلق بيئة تعليمية فريدة للطلاب لتعزيز وتسليط الضوء على الابتكار والإبداع. صُممت الجامعة على نمط ورش العمل واستوديوهات التصميم الكبيرة لفتح مجالات وتشجيع التعاون بين تخصصات التصميم المختلفة، وتوفير بيئة تفاعلية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. وتزيد مساحة الحرم الجامعي عن 100 ألف قدم مربعة في المجمع الإبداعي في حي دبي للتصميم، وتقدر طاقته الاستيعابية بنحو 550 طالبًا.
يشار إلى أن جامعة دبي للتصميم والابتكار تعدّ مؤسسة تعليمية خاصة غير ربحية، تم تأسيسها من قِبل كل من مجموعة تيكوم، العضو في دبي القابضة، وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية كمساهمين رئيسيين، وسوف تكون الجامعة معتمدة من قِبل وزارة التعليم العالي في الدولة. ويقدر أن يصل إجمالي الاستثمارات المالية في الجامعة إلى 270 مليون درهم.
وقد أعلن المعهد عن فتح أبواب القبول والتسجيل بالمعهد للراغبين في دراسة برنامج بكالوريوس التصميم ابتداء من العام الدراسي 2018-2019. وستتاح الفرصة للراغبين في الدراسة بالمعهد لتقديم طلباتهم الالتحاق من خلال الموقع الالكتروني didi.ac.ae. كما يوفر الموقع جميع التفاصيل ومتطلبات القبول بالإضافة إلى جميع وسائل التواصل مع فريق العمل لدى المعهد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق