الأربعاء، 9 مايو 2018

كيف جاءت فكرة السلم التعليمى المكون من 12عاما ؟

واجهت الحكومة الأمريكية مشكلة عدم وجود نظام دراسي موحد بين الولايات المختلفة، مما سبب مشكلة للجامعات التي لا تعرف كيف تتعامل مع الطلبة المتقدمين من ولايات مختلفة. لذا رغبت الحكومة في توحيد المقررات والمخططات في مختلف الولايات، ليكون مستوى الطالب المتخرج معروفًا حين يتقدم لأي جامعة.
تم في العام 1892، تشكيل ما أطلق عليه “هيئة العشرة” المكونة من عشرة شخصيات في حقل التعليم. كان عليها الخروج بتوصيات لتوحيد النظام التعليمي في الولايات المتحدة. أبرز توصية خرجت بها هذه الهيئة كانت أن على الطالب أن يدرس 12 سنة، 8 منها في المرحلة الأساسية، و4 في المرحلة الثانوية.
ساعد إيجاد مثل هذا النظام على إعطاء فرص متساوية للجميع في العمل وتقرير مصيره في الحياة. فدراسة الكلّ نفس المواد، سوف يساوي فرصهم حين يتقدمون للجامعة. والفَرق، سيكون في أداء الشخص وتحصيله الدراسي.
إلا أننا اليوم بحاجة إلى إعادة وضع تصور المدرسة للقرن الحادي والعشرين
ولذلك يمكنك إنشاء لجنة العشرة الخاصة بك - أوا ئتلافك الخاص من الآباء والمعلمين والإداريين والطلاب الذين يرغبون في مساعدة مدرستك في الوصول إلى كامل إمكاناتها ، بحيث يمكنك مساعدة مجتمعك على إعادة تصور لما تكون عليه المدرسة من خلال تبني ثقافة الابتكار والثقة وتمكين المعلمين للوصول إلى أفضل نظام تعليمى ممكن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق