الأربعاء، 16 مايو 2018

أدوات وتطبيقات ذكية للمدربين للحصول على تعليم عالى الجودة





وفقاً لدراسة أجرتها اليونسكو في عام 2014 ، يعاني ثلث بلدان العالم من قصور كبير في تدريب المعلمين ، حيث لا يؤهل 25 في المائة من مدرسي المدارس الابتدائية في هذه البلدان لدخول قاعة الدروس. فعندما يتلقى المعلمون تدريباً ، غالباً ما يكون حدث غير متكرر لمرة واحدة ولا يربط بين النظرية التربوية والممارسة المهنية اليومية.
ولحل هذه المشكله أنشئت RTI International كمنصة برمجية مفتوحة المصدر ، أنشئت لمساعدة مدربي المعلمين في البيئات شحيحة الموارد على توفير إرشادت موجهة تؤدي إلى تحسين تعلم الطلاب. فمن خلال زيارات الفصل الدراسي ، يستخدم المدربون Tangerine لتدوين ملاحظات المعلم وإجراء تقييمات سريعة للطلاب. ومن خلال الجمع بين هذه البيانات والمعلومات المستمدة من زيارات التدريب السابقة ، يمكن للمنصة بعد ذلك تقديم تعليقات مخصصة ومقاطع فيديو ذات صلة وتطبيقات تعليمية لتعزيز ممارسة الفصول الدراسية عالية الجودة.
وتستخدم Tangerine: كمنصة يمكن تكييفها مع المناهج والسياقات المحلية ، لمساعدة الحكومات والمنظمات غير الحكومية على سد الفجوة فى مهارات المعلمين ، من خلال تقديم التمويل والخبرة التقنية من Google.org RTI في تحديث Tangerine: باعتيارها البنية الأساسية التقنية للمدرس ووثائق المصدر المفتوح لمساعدة البلدان على الوصول لمراكز متقدمة على مقياس، بما في ذلك نيبال وأوغندا على تصدر مقياس نظم التعليم فى العالم ، سعياً لتحقيق هدفهما الذان يحاولان بلوغه منذ خمس سنوات وهو دعم المعلمين الذين يصلون. غلى حوالى 4 ملايين طالب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق