الخميس، 31 مايو 2018

تدشين نظام التعليم المدمج بالجامعات المصرية كبديل للتعليم المفتوح

أن التعليم المدمج هو عبارة عن نظام تُطبقه بعض الدول الأجنبية والتي من بينها فرنسا، ولكن في التعليم قبل الجامعي.
الهدف من التعليم المدمج هو دمج المواد النظرية العادية مثل الفلسفة وعلم النفس واللغات مع المواد المهنية التي تساعد الطالب على تعلم مهنة معينة ومنها مواد إدارة الأعمال.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، قد أعلن عن شروط الالتحاق بـ«التعليم المدمج»، فيحق لخريجي الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية التقدم مباشرة للالتحاق بالتعليم المفتوح بنظام التعليم الالكتروني المدمج، ويتم قبول طلاب الدبلومات حسب تخصصاتهم.
ويشترط اجتياز امتحان قبول يقيس المهارات الأساسية للدارسين ومنها، اختبار لغة عربية وإنجليزية وحاسب آلى، بالإضافة إلى الالتزام بمضي 5 سنوات من تاريخ آخر مؤهل دراسي كـ شرط للتقدّم للدراسة بنظام التعليم الإلكتروني المدمج.
كما يمنح نظام التعليم الإلكتروني المدمج شهادة الدبلوم المهني وتكون الدراسة به عامًا أو عامين، كما يمنح البكالوريوس المهني وتكون الدراسة به 4 أعوام.
ويوقع جميع الطلاب الدارسين في هذا النظام إقرارًا يفيد أن الشهادة التي سيحصلون عليها من نظام التعليم الإلكتروني المدمج هي: دبلوم مهني أو بكالوريوس مهني غير مكافئ لنظيره الأكاديمي في برامج التعليم النظامي أو الانتساب أو الساعات المعتمدة أو نظام التعليم المفتوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق