الثلاثاء، 12 سبتمبر، 2017

الجامعة الدولية عن بُعد أونينتونو -UNINETTUNO




تأسست الجامعة الدولية عن بُعد أونينتونو في 15 إبريل 2005- بمرسوم من وزارة التعليم العالي والبحوث العلمية الإيطالية، تمنح الجامعة شهادات دراسية معترفُ بها في إيطاليا، وفي أوروبا وفي بعض بلدان البحر الأبيض المتوسط، تتعلق بشهادات المستوى الدراسي الأول (ثلاث سنوات)، وبشهادات علمية تخصصية، وشهادات الدكتوراه والماجستير.
وتعتبر الجامعة الدولية عن بُعد أونينتونو جامعة كبيرة فريدة، يقوم بالتدريس فيها أساتذة يتمتعون بكفاءات عالية ينتمون إلى جامعات عالمية متعددة، ويتم التدريس في قاعات دراسية حقيقية ومن خلال الإنترنت في اللغات الإيطالية، والعربية، والإنكليزية، والفرنسية.

نشأت الجامعة الدولية عن بُعد أونينتونو (UTIU) من النموذج التعليمي الخاص بـ نتونو (NETTUNO) شبكة الجامعات في كل مكان، ونتونو هو إئتلاف مكّون من 43 جامعة إيطالية وأجنبية، 
و منذ العام 1992 تخرج منها الآلاف من الطلاب (عن بُعد) عبر التلفزيون والإنترنت.

تقوم العديد من هذه الجامعات اليوم بتوفير للجامعة الدولية عن بُعد أونينتونو بنيات هيكلية مثل مختبرات للبحث وللتدريس، والمكتبات، وغرف الكمبيوتر وقاعات بغية دعم الامتحانات وجهاً لوجه مع الطلاب. وكذلك نشأ أونينتونو من النجاح الدولي لمشروع مـادنـات يـو (شبكة الجامعات الآورومتوسطية)، والذي قامت بتمويله المفوضية الأوروبية في إطار برنامج يوميديس، لإنشاء جامعة آورومتوسطية عن بُعد، مع مــادنـتيو تم إنشاء شبكة مكونة من 31 جامعة موزعة على 11 بلد في المساحة الآورومتوسطية (الجزائر، مصر، فرنسا، الاردن، اليونان، إيطاليا، لبنان، المغرب، سوريا، تونس وتركيا). قامت حكومات الدول الشريكة بدعم تطوير مادناتيو من مشروع إلى نظام تعليمي.
يقوم الطلاب بالدراسة دون الانتقال من بلدهم من خلال نموذج التعلم عن بعد من خلال البوابة التعليمية www.uninettunouniversity.net، وهى البوابة الوحيدة في العالم التي يتحقق فيها التعليم والتعلم من خلال 6 لغات: الإيطالية، والعربية، الإنكليزية، الفرنسية، اليونانية والبولندية. علاوة على تمنح الطلاب الملتحقين بها الفرصة للقيام بفترة تدريب في ايطاليا لدى عدد من الشركات الايطالية المتخصصة.

موقع الجامعة :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق