الاثنين، 25 سبتمبر 2017

الماجستير الأوربى فى إدارة نظم الطاقة المستدامة من مراكز البحوث الطاقة المتجددة الأوروبية


الماجستير الأوربى فى إدارة نظم الطاقة المستدامة من مراكز البحوث الطاقة المتجددة الأوروبية
الماجستير الأوروبي في الطاقة المتجددة هو مبادرة تم اقترحها وتطويرها من مراكز البحوث الطاقة المتجددة الأوروبية (يوريك) ومجموعة من الجامعات الشريكة.
وقد تم بدء البرنامج منذ عام 2002 من قبل شبكة من تسع جامعات ومراكز بحثية أوروبية في مجال بحوث الطاقة المتجددة وتطويرها .
ويتولى تنسيق البرنامج مركز البحوث الأوروبية للطاقة المتجددة، وهو مجموعة من مراكز البحوث الأوروبية للطاقة المتجددة، التي يوجد مقرها في بروكسل.

وقد تأسست اليوريك EUREC في عام 1991 كمجموعة المصالح الاقتصادية الأوروبية ((EEIG ) بهدف تحسين نوعية ونطاق البحث والتطوير الأوروبي في مجال تكنولوجيات الطاقة المتجددة. والغرض من هذه الرابطة هو تعزيز ودعم تطوير التكنولوجيات المبتكرة والموارد البشرية لتمكين الانتقال السريع إلى نظام الطاقة المستدامة.
يوريك EUREC هو صوت أبحاث الطاقة المتجددة في أوروبا، التي تمثل مراكز البحوث الأوروبية النشطة في مجال الطاقة المتجددة.وبدأ البرنامج مع عدد قياسي من الطلاب المسجلين مع بداية السنة الأكاديمية 2017/2018 في 4 سبتمبر في كل من Mines-ParisTech and Hanze UAS ، وبعد فترة وجيزة في جامعات Loughborough, Zaragoza and Oldenburg .ويبدأ التسجيل قى الماجستير الأوروبي في إدارة نظام الطاقة المستدامة ، للسنة الثالثة مع 21 طالبا. كما أن الماجستير الأوروبي في الطاقة المتجددة يكسر رقما قياسيا جديدا لعدد الطلاب المسجلين: 90 طالبا يتباعون البرنامج هذا العام في 9 جامعات شريكة.فقد ألتحق به حوالى 111 طالب يمثلون 36 جنسية مختلفة، من جميع أنحاء العالم:

وقد تم فتح هذا البرنامج استجابة للاتفاقات الدولية بشأن خفض ثاني أكسيد الكربون والتوجيهات الأوروبية بشأن توسيع توليد الطاقة المتجددة استمرار النمو السريع الأخير في منشآت الطاقة المتجددة. وقد تم بالفعل تحديد أوجه القصور في المهارات في هذا القطاع، ولن يؤدي النمو المتوقع إلا إلى تفاقم الوضع. وفي إطار صناعة الطاقة المتجددة الأوروبية التي تشهد توسعا سريعا، يوجد طلب عاجل لعدد أكبر من الكوادر المدربة من المتخصصين في تكنولوجيا الطاقة المتجددة.

وقد استجابت يوريك EUREC مع الجامعات الأوروبية الرائدة للمشاركة في التعليم والتدريب في مجال الطاقة المتجددة لهذا الطلب من خلال تطوير الماجستير الأوروبي في مجال الطاقة المتجددة. 
وفيما يلى توزيع الطلاب فى البرنامح طبقا لجنسيتها .

لمزيد من المعلومات حول يوريك EUREC يمكن الدخول على الموقع التالى:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق